الأخبارمحليات

ساعة صفا أبدى فيها جهله بمخطط التحالف ووصف هادي ب ” المخزن ” ليل ونهار .. البركاني يتحدث عن مستقبل أحمد علي والعودة إلى العاصمة صنعاء 

 

حيروت – متابعات خاصة

تحدث سلطان البركاني،رئيس البرلمان التابع للشرعية ، خلال لقاء مع اعضاء في الجالية اليمنية بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية ورجال اعمال حول بعض القضايا ورد على عدة تساؤلات بشأن الأوضاع في اليمن.

وبحسب اشخاص حضروا اللقاء الذي عقد في نيويورك، قبل يومين ، بدأ البركاني حديثه باشتراط عدم التسجيل، أو نقل اللقاء لوسائل الاعلام، لأن الحديث -بحسب تصريحاته- سيضر بالملف اليمني ووحدة اليمن والمعركة مع الحوثيين ، وذلك قبل إخباره أن اللقاء على البث المباشر، ليضطر للرد بإجابة عامة.

ودعا رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، إلى رفع العقوبات عن احمد علي عبدالله صالح التي وصفها بـ”الظالمة”.

وقال البركاني إنه “يتوجب ان يكون هناك تحرك دولي من قبل دول التحالف مع الشرعية لرفع العقوبات عن أحمد علي”.

وتعليقا على سؤال حول مستقبل أحمد علي وامكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية قال البركاني: “صندوق الاقتراع يحدد من سيحكم الناس عقب انتهاء الحرب والعودة إلى صنعاء، واليمن ملك للجميع”.

وتابع البركاني: “من حق احمد علي أو غيره الترشح لأي انتخابات”، مستدركاً بالقول: “ولكن على اليمنيين أولاً استعادة اليمن ثم الحديث عن القضايا الساسية والانتخابات”.

وبشأن الأنباء التي تتحدث عن تدهور صحة الرئيس عبدربه منصور هادي بسبب غيابه المتكرر عن الظهور، عقب البركاني بالقول: “يتمتع (الرئيس هادي) بالصحة والعافية وليس فيه أي شيء..ويخزن ليل ونهار”.

الى ذلك لفت البركاني إلى أن بقاء الحكومة الشرعية في الخارج بالإكراه.

واكد رغبته ومعه كل قيادات الدولة في العودة إلى اليمن.

وحول التحالف، قال البركاني إنه لا يعرف ما الذي يريده التحالف بالضبط ، لكنه قال إن أي خلاف مع  التحالف العربي، أو الخلاف بين الأحزاب يمكن حله بسهولة، لان المعركة مع إيران والحوثيين  هي معركة وجود ، حد تعبيره .

وبخصوص ما يتعلق بعلاقته بالرئيس الراحل واسرته قال البركاني: “أما بخصوص علي عبدالله صالح فهو يسري بدمي ولن أفرط به أو بأبنائه، لكن مصلحة اليمن قبل الناس جميعاً” ، وفق قوله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى