الأخبارمحليات

مطار عدن يكشف عن أسباب قضية انطفاء الكهرباء في صالتي الاستقبال والمغادرة التي أثارت وسائل الأعلام

حيروت – عدن :

أوضحت إدارة مطار عدن الدولي، الأربعاء أسباب انقطاع التيار الكهربائي التي أثارت الحديث مؤخرا على وسائل الإعلام.

وأرجعت الإدارة في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة أسباب انقطاع التيار الكهربائي بأنه شيء اعتيادي لحظة التبديل بين الكهرباء العمومية والمولد الخاص.

وقالت “يتابع مطار عدن الدولي بمسؤولية كبيرة الحملة الإعلامية بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي وانطلاقا من ذلك كان لزاما علينا وضع الرأي العام أمام الحقيقة على طريق معالجة المشكلة جذريا.

وتابعت “إن إدارة مطار عدن الدولي تقدر عاليا النقد الإعلامي البناء، لكنها في الوقت ذاته ترفض بشدة أن يتحول ذلك إلى حملة تشهير ممنهجة ضد شريان حيوي وبوابة البلد الأولى إلى العالم.

وأكدت الإدارة العامة لمطار عدن الدولي والهيئة العامة للطيران الدولي والارصاد سعيهما الدؤوب لإنهاء المشكلة من جذورها.

وبشأن ما أثير من جدل بشأن أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن صالات وقاعات مطار عدن الدولي، قالت إنه يعد جزء من مشكلة المحافظة الأوسع وما تشهده من انقطاع متكرر للتيار الكهربائي في العاصمة عدن .

واشارت الى انه عند التحويل الاتوماتيكي مابين التيار العمودي وتيار مولد الاحتياط في المطار والعكس صحيح، تظهر فترة انقطاع التيار والتي تصل الى 40 ث ويعد ذلك لتصميم نظام التحويل الاتوماتيكي.

ونوهت إلى أن هناك جهود حقيقية تبذل لحل المشكلة من خلال توفير نظام الإنارة الطارئة ويتم العمل على إدخال كيبل وتيار ثابت من محطات التوليد مباشرة للمطار لحل مشكلة الكهرباء بصورة جذرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى