الأخبارمحليات

قريبا .. استئناف شركة نمساوية التنقيب عن النفط في محافظتين ” تفاصيل “

 

حيروت – خاص
كشفت مصادر مطلعة ، اليوم الإثنين ، بخطة لحكومة الشرعية تسعى من خلالها إلى رفع الصادرات النفطية.

وأفادت المصادر بقرب استئناف نشاط شركة OMV النمساوية في مأرب وشبوة لأعمال التنقيب عن النفط ضمن خطة الحكومة الشرعية لرفع الصادرات النفطية .

المصادر أشارت إلى أن ذلك جاء عقب لقاء محافظ  شبوة عوض الوزير العولقي بمسؤولي شركة OMV النمساوية الشهر الماضي .

ورغم ان ذلك سيعود بدخل كبير على الحكومة الشرعية مما سيساعدها على الوفاء بالتزاماتها ، لكن مواطنين أبدوا عدم تفاؤلهم لحيروت الإخباري ، خصوصا وان تقارير سابقة تحدثت عن ارتفاع إنتاج النفط خلال العام  2021 م ، فيما تزداد حالة المواطنين سوءا يوما بعد يوم ، في ظل انقطاع المرتبات وترد غير مسبوق في الظروف المعيشية للمواطنين في عموم محافظات الجمهورية على حد سواء .

وكانت  المنظمة العربية للغاز ، قد أصدرت،  في وقت سابق،  تقريرها السنوي الاحصائي 2021 ، كشفت فيه  بأن الحكومة اليمنية تنتج قرابة 95 ألف برميل يومياً من النفط منذ ثلاث سنوات من حقول مأرب وشبوة وحضرموت.

يأتي هذا فيما كان يبلغ انتاج النفط في 2014 في اليمن 65 الف برميل يومياً.

ويشكل التقرير ، الذي أعاد نشره د. عبدالقادر الخراز الرئيس السابق لهيئة حماية البيئة والأستاذ بجامعة الحديدة والذي يركز جهوده حاليا في حملة لن نصمت ضد فساد المنظمات الدولية وقطاع الطاقة باليمن ، فضيحة للحكومة الشرعية أمام المواطنين الذين يعانون من انقطاع المرتبات وغياب الخدمات في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية دون اعفاء حكومة صنعاء من تلك الكارثة ، بسبب الفساد المستشري وعدم قيام الحكومة بمهامها في إيجاد بدائل إيرادية لتخفيف الأعباء على المواطنين بصورة عامة والموظفين بصورة خاصة  .

والمفارقة الأخرى أن هذا التقرير يؤكد الفساد الضخم الذي يستحوذ على إيرادات النفط رغم ارتفاع الإنتاج ويتزامن ذلك مع  انهيار العملة المحلية في  المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى