تقارير وتحليلات

هل تم إجبار أبناء خاشقجي على العفو بحق قتلة والدهم ؟!

توقع مراقبون للشأن السعودي في وقت سابق , ان يقوم ابناء جمال خاشقجي بالعفو عن جريمة اغتيال والدهم جمال خاشقجي مكرهين على ذلك.

وفي تغريدة له على حسابه بمنصة تويتر كتب صلاح خاشقجي فجر اليوم الجمعة أنه يعفو عن فريق الاعدام الذي قتل والدهم على انغام الموسيقى في  مقر القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول التركية.

وأضاف صلاح خاشقجي : “في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين)، مضيفا: عفونا عن من قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل”.

هذا وقد وجهت اصابع الاتهام من جهات عديدة على محمد بن سلمان كمرتكب أول للجريمة,  بينما ينفي هو وسلطات قضائه مسؤوليته عن جريمة قتل وتقطيع اوصال جسد جمال خاشقجي وإذابة جسده بالأسيد, أما في الشكل فلقد أصدر ما يسمى بالقضاء السعودي خمسة أحكام بالاعدام على بعض المتهمين ممن نفذوا جريمة الاغتيال والحكم بسجن ثلاثة آخرين .

واستنكرت خطيبة خاشقجي “خديجة جنكيز ” العفو الذي اصدره أبناء خاشقجي عن القتلة قائلة : لايحق لأحد العفو عن من قتل جمال خاشقجي .

متابعون للشأن السعودي يؤكدون: “أن  بن سلمان مارس التهديد من خلال فرق إجرامه  في الكيان السعودي على ابناء القتيل لإصدار هذا العفو , لكي يتم إقفال ملف القضية وتخفيف الضغوطات الدولية على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “.

هذا وقد أثارت جريمة بن سلمان بقتل خاشقجي الإستياء والغضب العالمي العارم أجمع، إذ لم يشهد التاريخ الحديث جريمة اغتيال سياسي ببشاعة جريمة بن سلمان.

هذا وكانت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وحكومات غربية أخرى أكدت  أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو من أصدر الأوامر بقتل خاشقجي، لكن كالعادة ينفي مسؤولون سعوديون هذا الأمر, على الرغم من أن ولي العهد أشار في وقت سابق، إلى تحمله “بعض” المسؤولية الشخصية عن الجريمة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى