الأخبارمحليات

عاجل: مليون ريال سعودي والإفراج عن معتقلين.. صحفي يكشف مطالب تنظيم القاعدة وتفاصيل جديدة بشأن موظفي الأمم المتحدة المختطفين في أبين

 

حيروت – خاص
كشف صحفي جنوبي، مساء اليوم، عن أسباب فشل وساطة قبلية للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين لدى تنظيم القاعدة في أبين ، مشيرا إلى عدد من المطالب تقدم بها الأخير مقابل إنجاح الوساطة.

وقال الصحفي محمد الحنشي، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري بأن  لجنة وساطة قبلية  فشلت في الإفراج عن موظفي منظمة أممية لدى تنظيم القاعدة بمديرية مودية في محافظة أبين ، مؤكدا بأن عناصر القاعدة طلبت مبلغ مليون ريال سعودي والافراج عن معتقلين من التنظيم لدى قوات المجلس الانتقالي في عدن مقابل الافراج عن موظفي المنظمة الأممية وهو ما رفضته قوات محور شقرة .

وأوضح الحنشي بأن :” اللافت ان القوات في شقرة لم تتحرك لتحرير المختطفين او الضغط للإفراج عنهم ” ، فيما اكتفت لجنة الوساطة  بإعلان  فشلها وانسحابها لاحقاً عقب رفض محور شقرة .

وعصر الجمعة الماضية ، اختطف مسلحون يتبعون لتنظيم القاعدة   6 موظفين بمنظمة أممية بينهم اجنبيان وطقمين للشرطة العسكرية كانا يرافقان فريق المنظمة بمنطقة الخديرة في مديرية مودية بمحافظة أبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى