الأخبارمحليات

عدن: منسق مبادرتي التوطين والتعافي يبحث تعزيز شراكة المنظمات المحلية مع وزارة الصحة

 

حيروت – عدن

ناقش رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة البرنامج الوطني للتعافي الاقتصادي، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني في اليمن الأستاذ/ حسين السهيلي اليوم الأحد في عدن مع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، المساعد لقطاع التخطيط والتنمية الصحية، الدكتور جلال سعيد باعوضة، ومدير عام إدارة المنظمات الغير حكومية في وزارة الصحة الدكتور/ جلال الزوعري، آليات العمل والتنسيق المشترك بين المنظمات المحلية والوزارة، لرفع كفاءة الاستجابة الإنسانية، وتحقيق الأثر المستدام للمشاريع والبرامج الصحية.

وفي اللقاء قدم السهيلي عرضاً لمبادرتي التوطين والتعافي وما تضمنته بشأن الحلول العلمية والواقعية لمجمل التحديات الصحية. حيث أكد بأن المبادرتين تمثلان رؤية متقدمة لتعافي القطاع الصحي وتحقيق الأمن الدوائي من خلال تحويلهما إلى استراتيجية شاملة وبرامج تنفيذية واقعية.

لافتاً إلى حرص منظمات المجتمع المدني على تفعيل التخطيط التشاركي مع وزارة الصحة والقطاع الخاص والمانحين، لتهيئة البيئة التمكينية اللازمة لعملية إعادة إنعاش وتعافي القطاع الصحي، ومراجعة وتنظيم برامج الاستجابة الإنسانية، وتحديد الأدوار والمسؤوليات والواجبات بين كافة الشركاء، من أجل الوصول إلى الأمن الدوائي والرعاية الصحية الشاملة.

من جانبه أثنى الوكيل باعوضة على الدور التي تقوم به المنظمات المحلية الملتزمة بالإجراءات الخاصة بتنفيذ المشاريع والبرامج الصحية.

وشدد على ضرورة تغطية التدخلات للمناطق الأكثر احتياجاً، وفقاً للخطط المرفوعة من الوزارة وتفادياً للوقوع في العشوائية والازدواج.

هذا وقد توافق الطرفين على تفعيل قنوات التواصل للخروج برؤية مشتركة وبرنامج عمل مكتمل بشأن تحسين آليات الاستجابة الإنسانية والتعافي، والعمل على ترتيب الأولويات، وتعزيز الشراكة الفعلية بين المنظمات المحلية والوزارة.
حضر اللقاء الأستاذ/ نشوان القباطي، مدير برنامج التمكين الاقتصادي في المؤسسة، والأستاذة / بشرى عبدالله مسؤول المتابعة والتقييم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى