الأخبارمحليات

الزمن يتوقف عند الفريق بن عزيز .. وعد بحماية الحوثي فور دخول العاصمة صنعاء وسباحة عكس موجة السعودية والإمارات بشأن إيران ” ماذا قال ؟! “

 

حيروت – مأرب

قال رئيس هيئة الأركان العامة في وزارة دفاع الشرعية الفريق صغير بن عزيز، إن قوات الجيش وبدعم التحالف ستحسم المعركة قريبا ضد الحوثيين ، ضمن سلسلة تصريحاته المتكررة منذ سنوات .

وقال بن عزيز، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في مدينة مأرب بحضور وزير الإعلام معمر الإرياني،   أن هناك توجه جاد لحسم المعركة عسكرياً ضد الحوثيين .

وأوعز بن عزيز فشل قوات الشرعية إلى وضع إيران كل ثقلها وقدراتها الصناعية وخبرائها في هذه الحرب ، لافتا إلى انها  هي من تزود الحوثيين بالصواريخ .

واعلن بن عزيز مسؤوليته عن توفير الحماية الكاملة للحوثي كيمني ، لافتا إلى أن  الجيش  بني على أسس وطنية وقانونية وأنه المسؤول عن حماية الشعب اليمني والدفاع عنهم بما فيهم الحوثي إذا انصاع للسلام وتخلى عن السلاح ، ليعود ويقول بأن الحوثي لن ينصاع إلى السلام وأن له تجربة معه .

وفي الوقت الذي تتجه فيه العلاقات بين إيران والإمارات إلى مزيد من التعاون الإقتصادي والسياسي مؤخرا ، بالإضافة إلى المحادثات الإيجابية التي قادتها العراق لتحقيق التقارب بين إيران  والسعودية وهن ” طرفي التحالف العربي ” الأساسيتين لدعم الشرعية  ، عاد بن عزيز إلى تلك النغمة التي تصف الحرب في اليمن على أنها حرب  مع فارس ” الرافضية ”  قائلا ” نحن في الجيش الوطني ندافع عن هويتنا اليمنية الأصيلة وعن الهوية العربية وعن الانسانية بشكل أجمع، والحرب ليست ضد الحوثي كيمني ولكنها ضد الفرس فهي حرب فارسية عربية، فإيران وضعت كل ثقلها في هذه الحرب”.

وأضاف: “نحن في الجيش نلتزم بكل القوانين والأعراف الدولية. كما نسعى إلى تحقيق الأمن والاستقرار لكل اليمنيين بما فيهم الحوثيين اذا أصبحوا مواطنين صالحين”.

واستطرد: “ليكن الجميع على ثقة بأننا سننتصر كون مشروعنا مشروع حياة  وسنحتفل بالنصر في العاصمة صنعاء قريبا” ، الامر الذي وصفه مراقبون ، في حديث مع حيروت الإخباري،   بأنه توقف للزمن عند بن عزيز ، لافتين إلى أن رئيس هيئة الأركان كل مايفعله الآن لايتجاوز قيامه بإصلاح وتلحيم  الاسطوانة المشروخة التي ليكت في بداية الحرب  وهي نغمة ” قادمون ياصنعاء ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى