الأخبارمحليات

أكبر دليل على “عبثية ” الحرب .. تعرف على المهزلة التي حدثت اليوم في حرض

حيروت – خاص

عاودت قوات الشرعية ، اليوم الأحد ، استئناف المعارك مجداًد في حرض بمحافظة حجة عقب قيامها بانسحابات يوم أمس ، وتقدم الحوثيين لمعاودة السيطرة على المواقع التي فقدوها في وقت سابق ، في خطوة وصفها مراقبون بأنها تخبط لتلك القوات وتلاعب من قبل التحالف يهدف إلى استنزاف المقاتلين اليمنيين من الطرفين ، مايؤكد عبثية هذه الحرب الدائرة منذ سنوات .

وقالت مصادر محلية بأن قوات الشرعية في المنطقة العسكرية الخامسة تمكنت اليوم من إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين في أجواء مديرية حرض شمالي محافظة حجة.

يأتي ذلك وسط معارك عنيفة بين الشرعية والحوثيين في المدينة ، تزامن مع ذلك قيام  مقاتلات التحالف بشن ست غارات جوية على حرض .

ويوم أمس السبت ، استعادت قوات الحوثيين  السيطرة على معظم المناطق التي فقدت خلال الأيام الماضية في حرض الحدودية مع السعودية بعد معارك شرسة مع قوات الشرعية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي فيما قتل وجرح العشرات من المقاتلين على الجانبين .

وأكد مراسل وكالة شينخوا فارس الحميري سيطرة  الحوثيين مجددا على معسكر المحصام، ومناطق مجاورة.

وكان  الإعلامي العسكري بالمنطقة الخامسة راشد معروف قد كشف ، يوم الجمعة ، عن وجود  ضغوطات دولية لإجبار قوات الشرعية على الانسحاب من حرض.

وأضاف معروف في منشور له على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري : ” للأسف ضغوطات دولية قوية تضغط على الشرعية والتحالف للتراجع عن تحرير حرض والخروج إلى خارج المدينة ” .

وجاء ذلك عقب انسحابات مفاجئة لقوات الشرعية من مناطق كانت قد سيطرت عليها في حرض منذ انطلاق عملية أعلن التحالف عنها قبل أكثر من أسبوع في المنطقة الحدودية للسيطرة عليها ، وفق بيان سابق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى