الأخبارمحليات

إعدام  ” مصاب بالصرع” على الملأ وتعذيب آخرين  .. الحزام الأمني يشرف على الجريمة  ومصادر تكشف تفاصيل مروعة سبقت الحادثة ” فيديو وصور “

حيروت – خاص :

استنكر أبناء شبوة ماحدث من عملية إعدام خارج القانون في مديرية لودر بمحافظة أبين بحق أحد أبناء مديرية نصاب ويدعى نايف الهندي وتعذيب آخرين ، على خلفية جريمة قتل استهدفت التاجر جلود الجوفي .

وقال أبناء وادي ضراء العوالق – شبوة ، في بيان اطلع عليه حيروت الإخباري ، بأنهم بالقدر الذي لايبررون فيه ماقام به احد ابناء مديرية نصاب من جريمة في أبين  – مؤكدين بأنه مختل عقليا – ، فإنهم يوجهون أدانة ”  على ما شاهدوه في حق الجاني  ” نايف الهندي “، لافتين إلى عدم وجود مبرر لجريمته ، لكنهم استنكروا أيضا  ” تنفيذ حكم الإعدام بحق الهندي وتعذيب الآخرين من أبناء نصاب بمحافظة شبوة.

ووجه أبناء منطقة نصاب رسالة لكبرائهم  وعلى رأسهم سلطان العوالق محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض محمد بن الوزير ، مطالبين بمحاسبة المتورطين  ، ومشددين على ضرورة بذل العدل والإنصاف .

بدورهم ، استنكر العديد من الشخصيات الإجتماعية من أبناء أبين تلك الحادثة ، مؤكدين براءتهم منها .

وندد عدد من الشخصيات الإجتماعية بتنفيذ حكم الإعدام خارج سلطة الدولة ، لافتين إلى أنه كان
يفترض أن يكون الأمر  بشكل قانوني وعبر المؤسسات الشرعية ، مشددين على ضرورة وأد الفتنة ومحاسبة سلطات الحزام الأمني التابعة للإنتقالي ، والتي شجعت على تنفيذ هذا الحكم بصورة غير قانونية .

بيان إدارة أمن ابين أكد ايضا تورط قوات الحزام الأمني في لودر  ، مشيرا إلى أنه تم تسليم مرتكبي جريمة قتل التاجر جلود الجوفي للحزام الأمني في لودر ، لكون الجريمة كانت بالقرب منهم ، مضيفا :” باشرنا في إدارة  أمن أبين بالتنسيق مع قيادة أمن لودر وكذلك قيادة أمن المحافظة للشروع بالإجراءات القانونية “.

وعبر بيان أمن أبين عن أسفه  من تصرف قيادة الحزام الأمني بمدينة لودر بشكل مليشياوي إجرامي  أثناء التحقيق مع المتهم وما حدث يعتبر وصمة عار في جبين من يدعم هذه العناصر المليشياوية .

وأكد البيان ، الذي حصل حيروت الإخباري على نسخة منه ، أن ما أقدموا عليه عارٍ وجرمٍ كبيرٍ بحق أشخاص متهمين كان الأجدر بهم والأفضل بحسب القانون تسليمهم لأجهزة الدولة القضائية  المختصة .

وأدان البيان بشدة كل ماحدث من جرائم وأعمال غير قانونية من قبل قوات أو مواطنين ، مؤكدا بأنه سيتم إدراج أسماء المتورطين بهذه الجريمة إلى قائمة المطلوبين أمنيًا وسينالون جزاءهم بحسب القانون على التعذيب والتنكيل بالضحايا والقتل غير القانوني .

وأشار إلى أن  قوات حزام لودر لم تقم بتسليم المتهم بقضية القتل والسرقة لإدارة أمن محافظة أبين  لإستكمال الإجراءات القانونية وأصرت على رفض تسليم الجناة .

بدورها ، كشفت مصادر لحيروت الإخباري تفاصيل جديدة عن القضية ، مشيرة إلى أن المواطن نايف الهندي برفقة اثنين من ابناء نصاب (عبدربه الخشة وولده قاسم) كانوا في لودر يصلحون سيارة تابعة لهم وأثناء تواجدهم في الورشة للتصليح اصيب نايف الهندي بنوبة صرع ( بشهادة اهله واصدقائه الذين يعلمون بإصابته بالصرع) وهو ماأكده ابناء ضراء العوالق واصفين الهندي بأنه ” مختل عقليا ” كما ورد في البيان السابق .

المصادر أكدت بأن الهندي وعند حدوث نوبة الصرع قام بشق  ثوبه وقفز إلى سيارة متواجدة في الورشة يملكها الحاج جلود ” الضحية ” ، وحاول الحاضرون  ومن ضمنهم الحاج جلود إيقاف الهندي ولكن  لم يستطيعوا ، وقاد الهندي السيارة وحاول جلود التعلق  بالسيارة وفشل ليسقط الحاج جلود وتدهسه عجلاتها .

وبعد انتهاء نوبة الصرع ، بحسب المصادر،   سلم الهندي نفسه إلى قيادة الحزام الامني التابع للإنتقالي في لودر بقيادة أحمد مجهش الذي قبض على عبدربه الخشه وولده قاسم ، واشهر أمام الملأ بأنهم عصابة للقتل والسرقة ، الامر الذي ساهم في تأجيج المواطنين ضد الضحايا من أبناء نصاب .

على إثر ذلك تعرض الثلاثة للتعذيب عدة ايام قبل أن يقوم المدعو احمد مجهش القيادي بالحزام الامني لودر بتسليم نايف الهندي لاهل جلود قبل الإجراءات القانونية  ، ليقتل بتلك الطريقة المروعة .

تجدر الإشارة إلى ان الحاج عبدربه صالح أحمد الخشة وولده قاسم اللذين كانا برفقة الهندي لايزالان معتقلين ويتم تعذيبهما من قبل قوات الحزام الأمني ، وفقا لمقاطع فيديو حصل عليها حيروت الإخباري.

أبناء أبين أكدوا أن ماقامت به قوات الحزام الأمني في لودر غرضه إشعال فتيل فتنة بين أبناء محافظتي شبوة وأبين ، مؤكدين رفضهم لتلك الأعمال المنافية للشريعة الإسلامية السمحاء والقانون والأخوة التي تجمع ولاتزال بين أبناء المحافظتين وأبناء الجنوب بصورة خاصة واليمن بصورة عامة.

ويوم أمس الجمعة ، نفذ حكم الإعدام خارج إطار القانون بحق نايف الهندي بتهمة قتل التاجر جلود الجوفي الذي قتل ،  يوم الأربعاء الماضي .

ونفذ الحكم القبلي بالاعدام  من قبل شقيق المجني عليه (جلود) في مديرية لودر بمباركة قوات الحزام الأمني التابع للإنتقالي الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى