الأخبارتقارير وتحليلاتمحليات

إجماع على “خبث” قرار مركزي عدن إغلاق محال الصرافة

حيروت-خاص

قال المتحدث باسم جمعية الصرافين بعدن صبحي باغفار إن إغلاق محال الصرافة مجددا بعدن جاء على خلفية توجيهات أصدرتها قيادة البنك المركزي بعدن.

وأشار باغفار في تصريح إلى أن البنك يرى أن عملية إغلاق محال الصرافة جزء من عملية التهدئة للسوق المحلية، داعيا إلى تحرك حقيقي وعاجل ينهي مشكلة ارتفاع الصرف.

من جهته استغرب الصحفي عدنان القيناشي توجيهات البنك المركزي التي وجهها لمحلات الصرافة بإغلاقها نتيجة لانهيار العملة المحلية.

وقال القيناشي في تغريداته على صفحته في “تويتر”: عندما تصرف رواتب الجيش والأمن يطلع السعودي وتصدر توجيهات بإغلاق محلات الصرافة دونما مرتبات المدنيين تصرف شهرياً ولم تصدر أي توجيهات بإيقاف مرتباتهم نتيجة انهيار العملة المحلية.

وأضاف: هذه سياسة تركيع وتجويع لمنتسبي الجيش والامن بغطاء انهيار العملة المحلية، مختتماً تغريداته بالقول “هذا كلام غير منطقي ولا يدخل العقل”.

بدوره دعا نائب رئيس هيئة الاعتصام للجيش في عدن العميد ركن صالح محسن القاضي، إلى سرعة إعادة فتح محال الصرافة بمدينة عدن لصرف كافة المرتبات التي كان مقررا لها أن تصرف اليوم الأربعاء.

وقال القاضي إنه من غير المنطقي أن يتزامن إغلاق محال الصرافة لحظة تقرر صرف مرتبات العسكريين، مشيرا إلى أنه يجب إعادة فتح محال الصرافة لصرف المرتبات على الأقل مع إيقاف أي تعاملات مالية أخرى تقديرا لوضع أسر منتسبي الجيش الذين هم دونما مرتبات منذ أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى