الأخبارمحليات

أول تعليق لشركة مصافي عدن يكشف عن حقيقية بيعها المشتقات النفطية للحوثيين

حيروت – خاص :

أصدرت شركة مصافي عدن بيان توضيحي ردا على الاتهامات التي وجهت لها بشأن بيعها للمشتقات النفطية في السوق المحلية، وتبيعه للحوثيين.

وقالت الشركة في بيان لها يعيد نوقع حيروت الإخباري  نشر نصه والذي جاء كالتالي :

تتداول بعض الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية بعض المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة حول علاقة المصفاة ببيع وتوزيع المشتقات النفطية للسوق المحلية، وتزعم أنها تقوم ببيعه للميليشيات الحوثية .

وعليه نود الإفادة والتوضيح بأنه منذ عام ٢٠١٧م وبعد ان توقفت المصفاة عن التكرير لم تعد تستورد او تسوق اي مشتقات نفطية بل تقوم بعملية استقبال الشحنات الخاصة بالشركات والتجار وتخزنها ثم تعيد ضخها (حسب اوامر بيع من قبل ملاك الشحنات) وتتم كل عمليات التوزيع عبر شركة النفط فرع عدن.

وأخيرًا بعد صدور قرار رئيس الوزراء رقم 30 للعام 2021م والذي حصر شراء وبيع وتسويق المشتقات النفطية عبر شركة النفط الوطنية، فإن الكميات التي تقوم المصفاة باستقبالها وخزنها من مادتي البنزين والديزل تخص شركة النفط الوطنية فقط عملية البيع لهذه الكميات للسوق المحلية تتم عبر شركة النفط الوطنية سواء البيع لشركة النفط عدن في إطارها الجغرافي او البيع التجاري لبقية المحافظات .

ونجدد التأكيد على أن المصفاة ليس لها أي علاقة في عمليات البيع والتوزيع والتسويق ودورها يقتصر على خزن الشحنات الواصلة اليها فقط.

وندعو جميع الصحف والمواقع الإخبارية إلى توخي المصداقية والمهنية خلال تناول مثل هذه الأخبار التي تضر بسمعة المصفاة.

إدارة الإعلام

شركة مصافي عدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى