الأخبارمحليات

فضيحة للتحالف.. إصدار بيان باسم مشايخ المهرة لتكريس التواجد الأجنبي وحالة سخط شعبي تسود بين أبناء المحافظة

 

حيروت  –  الغيضة

نقل موقع ” المهرة خبور ” عن مصادر مطلعة في مطار الغيضة بمحافظة المهرة ، اليوم الأحد ، قولها  إن أطرافا سياسية بإشراف ضباط في قوات التحالف يقفون خلف البيان الذي قيل إنه صادر عن شيوخ المحافظة وقد تم إستدعاء عدد من الشيوخ الموجدين في محافظة المهرة للتوقيع على بيان معد سلفاً نشرته يوم أمس عدد من وسائل الإعلام تابعة للإنتقالي .

وأفادت المصادر ان المشايخ إنصرفوا في غضون دقائق بعد دخولهم بوابة المطار  للتوقيع على البيان الجاهز  ولم يتمكنوا من قراءة البيان ولم يعرفوا ما بداخله الى جانب أن  الشيوخ  غير الموجودين تم استدعاء مندوبيهم للتوقيع والختم نيابة عنهم .

وتجاهل البيان الذي صاغته قوات التحالف يوم أمس تجاهل ذكر تأييد السلطة المحلية بقيادة المحافظ محمد علي ياسر .

ووصف مراقبون البيان إنه امتداد للبيانات السابقة التي تصدر من المطار بهدف شق صف أبناء المحافظة وتقويض النسيج الاجتماعي وخلق توتر بين قبائل وشرائح المجتمع  المهري على المستوى الخطابي الإعلامي وبث الفرقة بين أبناء المحافظة  وقيادة السلطة والأجهزة الأمنية .

واستنكر ناشطون من أبناء المهرة البيان وأعلنوا عن رفضهم لهذه البيانات التي تساهم في شق صف المهرة وبث الفتنة  والتراشق والمناكفات الإعلامية.

ويوم أمس ، صدر بيان ” مشبوه المصدر ” زعما بأنه من مشايخ محافظة المهرة يدعي وقوفه وتأييده  لدول التحالف العربي ، في خطوة تآمرية على أبناء المهرة الذين يرفضون بالإجماع أي تواجد أجنبي في المحافظة الآمنة .

ويعيد حيروت الإخباري إطلاع متابعيه على بيان التحالف المزعوم بأنه يمثل أبناء المهرة وهو مااستنكره ابناء المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى