الأخبارمحليات

الإمارات تعلن البدء بتفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع هذه الدولة العظمى لمواجهة هجمات الحوثيين

 

حيروت – متابعات

أعلنت الإمارات، الجمعة، تفعيل اتفاقية دفاع مشترك مع فرنسا في محاولة لـما وصفته بـ”مواجهة المحاولات الإرهابية الفاشلة” التي تستهدف البلاد، بعد سلسلة هجمات تبناها الحوثيون وفصيل عراقي يعرف بإسم ” ألوية الوعد الحق “.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية  في بيان لها مساء الجمعة على تويتر رصده حيروت الإخباري، “البدء في تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك  بين دولة الامارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية وذلك لمواجهة المحاولات الارهابية الفاشلة لاستهداف دولة الامارات العربية المتحدة ، بحسب البيان.

وفي وقت سابق، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي إن الإمارات كانت ضحية لهجمات إرهابية، وفق تعبيرها.

وأضافت بارلي إن بلادها ستقدم الدعم العسكري للإمارات وتساعدها في حماية مجالها الجوي من أي اختراق.

وقالت إن فرنسا والإمارات مرتبطان بشراكة إستراتيجية، والتعاون الدفاعي جزء من الاتفاقية.

وأشارت إلى أن طائرات رافال المقاتلة لبلدها تتمركز في أبو ظبي وستساعد القوات المسلحة الإماراتية في تنفيذ مهام المراقبة والكشف والاعتراض، إذا لزم الأمر.

وشن الحوثيون ثلاث هجمات على الإمارات الشهر الماضي، و أسفر هجوم 17 يناير/كانون الثاني عن مقتل ثلاثة عمال بشركة نفط – هارديب سينغ وهارديف سينغ ومعمور خان – وجرح ستة آخرين.

وزعمت الامارات اعتراضها للصواريخ التي أطلقها الحوثيون على الإمارات في 24 يناير و 31 يناير ولم تسفر عن أي إصابات أو أضرار.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى