الأخبارمحليات

” تركي ” يتدخل لحل المشكلة بين أبناء يافع والعمالقة في لحج

 

حيروت – لحج

وجه محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله تركي برفع النقاط المستحدثة التابعة للواء الثاني عمالقة  وتكليف لجنة للافراج الفوري عن المحتجزين من الطرفين خلال 24 ساعه ومحاسبة المتسببين في الحادثة.

جاء ذلك خلال تكليف المحافظ تركي لجنة تضم شخصيات اجتماعية واكاديمية وعسكرية  من أبناء الصبيحة إلى قيادة اللواء الثاني عمالقة تحمل رسالة المحافظ برفع النقاط المستحدثة فورا وتسليم المحتجزين على ذمة الحادثة..

كما وجه محافظ لحج قيادات السلطات المحلية والأمنية والمشايخ من أبناء يافع إضافة إلى مشاركة عميد الأسرى أحمد عبادي المرقشي ، بمتابعة الخاطفين وتسيلم المختطف من اللواء الثاني عمالقة  خلال 24 ساعة ليتسنى للجنة تسليم المحتجزين والمختطف من الطرفين في آن واحد ، واثمرت تلك الجهود برفع النقاط المستحدثة في تمام الساعة الخامسة عصراً كخطوة أولى لتخفيف حدة التوتر وستليها خطوات تنفيذ توجيهات المحافظ المشار إليها انفاً.

وكان مسلحون من أبناء يافع يهر قد قاموا باختطاف  محمد عبد القادر مدير مكتب قائد قوات العمالقة  حمدي شكري وقاموا باقتياده إلى يهر في يافع ، الأمر الذي أدى إلى توتر الأوضاع  ونصب نقاط تفتيش من قبل قوات العمالقة في لحج واعتقال أي شخص ينتمي إلى يافع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى