الأخبارمحليات

توتر قبلي بين الضالع ويافع واستحداث نقاط تفتيش بالهوية

 

حيروت – لحج

تشهد محافظة لحج جنوبي اليمن توتر الوضع الأمني بين أبناء الصبيحة ويافع على خلفية اختطافات متبادلة بين الطرفين.

وبحسب مصادر إعلامية فإن جنود ومسلحين من أبناء الصبيحة استحدثوا عدة نقاط مساء اليوم الأربعاء بالخط الرئيسي في صبر تفتش المواطنين بالهوية.

وقال نشطاء إعلاميين أن مدينة صبر تشهد توتر وانتشار كثيف لجنود ومسلحين من أبناء الصبيحة على متن أطقم وعربات وقاموا بنصب عدة نقاط مستحدثة على طول الطريق من صبر إلى الفيوش وتفتش بالهوية بحثا عن أشخاص من أبناء يافع.

وبحسب الناشطون فإن سبب التوتر يعود إلى واقعة إختطاف اليوم الأربعاء لأحد أبناء الصبيحة -يقال بأنه مدير مكتب العميد حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة- من قبل أفراد أمنيين من أبناء يافع ردا على واقعة إختطاف سابقة لأحد أبناء يافع قام بها أشخاص من أبناء الصبيحة وذلك على خلفية قضية سابقة بين شخصين أحدهم يافعي والآخر صبيحي وشهدت تحكيم وتنصل أحد الطرفين عن تنفيذ الحكم.

وعلق الصحفي فواز الحنشي على هذه الواقعة بمنشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية قال فيه: ما يحدث الآن في صبر بمحافظة لحج لا يبشّر بخير، أعمال تقطع وتفتيش بالهوية، وحالة توتر بين مجاميع مسلحة من الصبيحة وأجهزة الأمن بالمحافظة ، وين العقلاء لماذا لا يتم التدخل وتدارك الأمور قبل أن يقع الفأس بالرأس.

من جانبه علق الإعلامي أحمد عاطف الصبيحي قائلا: الكره في ملعب العقلاء من أبناء يافع والصبيحة ويجب تلافيها قبل فوات الأوان ، وكما ورد الوضع متوتر في الفيوش على خلفية اختطاف شخص صبيحي على يد قوة أمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى