الأخبارمحليات

أنباء عن افلاس عدد من شركات الصرافة بعد اجراءات البنك المركزي

حيروت – متابعات خاصة :

تداول نشطاء وإعلاميون أنباء عن إفلاس عدد من أصحاب شركات الصرافة في العاصمة عدن واعتقال بعضهم على ذمة عجزهم عن سداد مستحقات العملاء بعد فشلهم في تأمين عملية التحويلات المالية بين المحافظات.

وقال مدير إذاعة أبين الصحفي صالح الحنشي أن إجمالي الشركات التي أفلست في مدينة عدن حتى اللحظة يقدر بـ40% من إجمالي الشركات العاملة في هذا القطاع.

وأضاف الحنشي في منشور على صفحته على الفيس بوك أن أحد عشر محل صرافة الى الان اقرت بافلاسها ، مشيرا إلى أنه سيتوالى اقرار محلات صرافة اخرى إفلاسها تباعا .

وأكد الحنشي أنه قبل شهرين تقريبا عند بدء هبوط أسعار العملات الأجنبية حذر من ان محلات صرافة ستتعرض للافلاس وان على المودعين أموالهم بمحلات الصرافة سرعة سحب ودائعهم .

وأشار الحنشي إلى أن كثيرين أعتقد ان تلك التحذيرات مجرد حملة تحريض على محلات الصرافة واخرين اعتقدوا أنها مزحه واليوم بدأت محلات صرافة تعلن رسميا افلاسها.

كما أكد الحنشي أن بعض محلات الصرافة وصل بها العجز الى عدم القدرة على تغطية قيمة التحويلات اليومية للمواطنين من محافظة الى أخرى.

وقال الحنشي أن محل صرافة مركزه الرئيسي بالمهره قد لحق بالمفلسين ، مشيرا إلى أن هناك امر قبض قهري على صاحب محل صرافه بعد ان اغلق محلات الصرافة التابعة له وهرب ، وهناك عشرات المواطنين لديهم ودائع لدى محل الصرافة هذا .

تجدر الإشارة الى ان انباء الإفلاس لعدد من شركات الصرافة تأتي بعد اجراءات مشدده فرضها البنك المركزي اليمني على شركات الصرافة التي اشتهرت بالمضاربات بالعملة وهو ما تسبب بانهيار العملة خلال الفترات السابقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى