الأخبارمحليات

عقب الإفراج عن قائد مقاومة آل حميقان .. الناطق الرسمي يعلق على حادثة الإعتقال

حيروت – متابعات

تم اليوم إطلاق سراح  قائد مقاومة آل حميقان ونائبه وعدد من رفاقه بعد يوم واحد من اعتقالهم من قبل قوات الحزام الأمني بيافع .

وقالت مصادر محلية، إن قوات الحزام الأمني في نقطة العُر بـ “يافع”أطلقت قائد مقاومة ⁧‫آل حميقان‬⁩ الشيخ عبدالقوي عبدالله الحميقاني وعدد من قيادات مقاومة آل حميقان، وأبقت قيادات أخرى رهن الاعتقال في سجن العر وآخرين في سجن لحج.

ويوم أمس قالت مصادر محلية، إن قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اعتقلت قائد مقاومة ⁧‫آل حميقان‬⁩ الشيخ عبدالقوي عبدالله الحميقاني ونائبه عبدالعزيز عبدربه الحميقاني وقائد جبهة القوعة محمد الحسين الحميقاني وآخرين من المقاومة أثناء عودتهم من عدن إلى الجبهة بعد أن استدعتهم قيادة التحالف.

في سياق متصل ، نشر الناطق الرسمي باسم مقاومة ال حميقان بمحافظة البيضاء توضيحاً بخصوص اعتقال قيادات مقاومة ال حميقان بمنطقة يافع .

وقال الناطق” عامر الحميقاني” ، في منشور عبر حسابه في تويتر رصده حيروت الإخباري ، :”تواصل معنا مشايخ وإعلاميين ومثقفين من ‎يافع أبدوا وقوفهم معنا واستنكارهم لما حدث من تصرفات الحزام.

واضاف “الحميقاني” بأن أبناء يافع أكدوا بأن ما حصل لا يمثل قبائل يافع و أبنائها الذي يقدرون حق الجيرة والصهاريه والنسب ، وفق تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى