الأخبارمحليات

تحذيرات هامة للمواطنين وسائقي الشاحنات وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – متابعات خاصة :

كشف مركز الارصاد عن حالة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة ابتداء من الفترة الساعة 16:00 تاريخ 02/02/2022م حتى الساعة 16:00تاريخ03/02/2022م

وبحسب النشرة فأن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وشمال محافظات اب والضالع) وباردة نسبياً على مرتفعات محافظات ( إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، الضالع وغرب مأرب والجوف) مع فرصة لتشكل الضباب والشابورة المائية على المنحدرات المحاذية للسهول الساحلية، كذلك الفرصة مهيئة لنشاط سحب ركامية ممطرة على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

وفي المناطق الساحلية ستكون أجواء غائمة جزئياً على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وجنوبية على الساحل الغربي معتدلة الى نشطة خصوصاً على مدخل باب المندب حيث تصل سرعة الرياح الى 25 عقدة.

اما في المناطق الصحراوية فستكون السماء خالية من السحب ومغبره نسبياً والرياح شمالية شرقية نشطة تصل سرعتها الى 20 عقدة مثيرة للأتربة الرمال.

وفي أرخبيل سقطرى فستكون الأجواء غائمة جزئياً  إلى غائمة ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونـبـه المركز الوطني للأرصاد الاخوة المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاِحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة.

كما حذر المركز سائقي المركبات على الطرق الصحراوية والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار او الشابورة المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى