الأخبارمحليات

هذا ما علق به عدد من أبرز قيادات الحوثيين بشأن فبركات التحالف وفضيحة ناطقه

 

حيروت – خاص

علق عدد من  القيادات البارزة في جماعة الحوثي على فضيحة التحالف السعودي بنشره أمس عبر ناطقه الرسمي فيديو مصور إدعى أنه لموقع سري تابع لجماعة الحوثي في ميناء الحديدة يستخدم لتجميع الصواريخ الباليستية.

وقال القيادي الحوثي البارز وعضو الملجس السياسي الأعلى التابع للحوثيين محمد علي الحوثيفي سلسلة تغريدات له على تويتر رصدها حيروت الإخباري ” من تغدى بكذبه ماتعشى بها ، قلنا لكم من قبل ” .. مضيفا “كما كذب الامريكان في العراق وفبركوا يجدد ذلك في اليمن باستمرار من يتولاهم للتاكد قوله “ومن يتولهم منكم فإنه منهم””.

وأضاف “ما عرضه ناطق تحالف العدوان عن ميناء الحديدة يؤكد ان الهدف تدمير المدمر وقصف المقصوف وان بنك اهدافه أوهام”.

وتابع “العراق دمرته أمريكا بكذبة السلاح الشامل وفي اليمن تستمر دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي بتسويق خداعها لسبع سنوات وإذا أردتم أكبر موسوعة في الكذب فعليكم بمراجعة بيانات ناطق التحالف فهو لا يخجل من استغفال المجتمع الدولي باستمرار”

من جانبه قال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين حسين العزي في تغريدة له على تويتر،  “مشكلة الجار المعتدي وكل خصومنا أنهم يعتمدون في بناء استراتيجياتهم العدائية نحونا على تصورات غير صحيحة وهو مايجعلهم باستمرار يطلقون عداواتهم وصداقاتهم في الإتجاه الخطأ ويتسببون دائما في مآسي غير ضرورية لهم ولغيرهم” .. مصيفا “إن هذا المقطع ليس فضيحة وحسب وإنما يتجاوز ذلك الى الحد الذي يوجب المراجعة”.

كما علق الناطق الرسمي بإسم جماعة الحوثي ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبد السلام بالقول “من فضيحة إلى أكبر ومن إفلاس إلى آخر،  باستعراض ناطق التحالف ما يدعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة ليتبين أنه مشهد من فيلم تم اجتزاؤه وتقديمه للرأي العام على أنه إنجاز استخباراتي لتحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخباراتية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية”.

كذلك قال الناطق الرسمي بإسم قوات الحوثي العميد يحيى سريع عبر حسابه في تويتر، “ناطق العدوان المالكي في فضيحة مدوية وأفلاس كبير يدعي وجود صواريخ في ميناء الحديدة، بينما هي مسروقة من فلم أمريكي في العراق.. مضيفا  وهذا هو ديدن العدوان من البداية الكذب والتزيف ومحاولة ذر الرماد على العيون ولكن حبل الكذب قصير”.

وعلق عضو وفد الحوثيين المفاوض عبدالملك العجري بالقول ” لا يقف الامر عند صورة مفبركة، فالحرب من أولها مبنية على تقارير سياسية مفبركة، والسؤال هل سيدفع هذا القيادة السعودية لمراجعة موقفهم والانتباه للتقارير المفبركة التي يعدها تجار الحروب السعوديون مع مرتزقتهم اليمنيين، ألا يكفي ماقد ورطوكم في اليمن والخراب الذي احدثتموه من وراء الاوهام ؟”.

وكان ناطق التحاف العربي تركي المالكي قد  عرض أمس في مؤتمر عقده بحضور قيادات في القوات المشتركة المشاركة في التحالف عبر ناطقه  فيديو مصور إدعى أنه لموقع سري تابع لجماعة الحوثي في ميناء الحديدة يستخدم لتجميع الصواريخ الباليستية .. فيما كشفت وسائل اعلامية ومنصات اعلامية متهمة في التحقق من الأخبار المضللة زيف الفيديو وأنه مجتزأ من فيلم وثائقي أمريكي من العراق.

وقالت منصة “مسبار” العربية للحتقق من الأخبار المضللة في تحقيق للصحفي اليمني فاروق مقبل الكمالي إن الادعاء المتداول ووجد مضلل إذ تبيّن أن المقطع مجتزأ من فيلم وثائقي يحمل اسمًا واضحًا تم تصويره عام 2003 في بداية الغزو الأميركي على العراق بحسب وصفه.

وأضافت أن الفيلم “‏Severe Clear” عرض فيه مذكرات الملازم الأول مايك سكوتي ومقاطع فيديو صورها هو وزملاؤه من أعضاء الكتيبة الأولى لمشاة البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى