الأخبارمحليات

فلكي يمني يكشف عن بشائر خير تلوح في الأفق ويصدر توضيحا هاما للمزارعين

حيروت – خاص :

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي عن بشائر خير تلوح في الأفق خلال الأيام القادمة .

وقال الشوافي في بلاغ له رصده حيروت الإخباري ان نسبة تغطية  هطول الامطار المتوقعة حتى الثلاثاء 4 يناير 2022 سواء خفيفة او متوسطة.

وأضاف الشوافي ان نسبة هطول الأمطار في السواحل من 25% الى 40% من المناطق في حين تكون نسبة هطول الأمطار في المرتفعات الغربية من 15% الى 30% مشيرا الى ان بقية المناطق شبه جفاف تغطية الهطول قليل جدا واقل من 15%.

وأشار الشوافي الى انه بالنسبة للمزارعين في الهضاب و الاحواض الجبلية لا توقعات لصقيع  او حدوث ما يدعونه شعبيا “ضريب” .

وفي السياق اصدر الشوافي توضيحا هاما للمزارعين .

وقال الشوافي ” لاحظنا في التعليقات على منشور يوم امس العديد يقول لنا بان الليلة السابقة للمنشور حدث فيها ضريب لاحظنا القليل منهم وكانه مش قادر يتقبل او يستوعب توقعاتنا فأننا نعذرهم قد يكنوا من المتابعون الجدد  او كانوا تحت تأثير الفزع من الليالي السابقة و لكن انطباعهم يهمنا حتى لو كانوا أقل من 1% من المتابعين فقد تعمدنا بمنشور اليوم لنقول لهم توقعات الامطار ثابته بمشيئة الله و لا توقعات لحدوث صقيع  او حدوث ما يدعونه شعبيا ضريب خلال الايام القادمة حتى 4 يناير 2022 ” .

وأضاف قائلا ” وللعلم التحسن البسيط للحرارة يخرج الحالة من الصقيع ولن يقلب الاجواء ربيعية أو صيفية تبقى شتوية باردة الى باردة نسبيا مع رطوبة وليست غريبة على المزارعين في اليمن ويسمونها بالشعبية “برد جسم” أو “سقة” حسب اللهجة لكل منطقة و لا تؤثر على المزروعات مثل هذة الحالات “.

وأوضح الشوافي انه على رغم ان توقعات هطول الامطار تعد قليلة الا ان التوقعات اللاحقة افضل مشيرا الى ان كل ما يقوله توقعات وتبقى مشيئة الله فوق التوقعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى