الأخبارمحليات

مراسل وكالة دولية يتحدث عن تفاصيل وسيناريو الإقالة المرتقبة لمحافظ شبوة “بن عديو”

 

حيروت – خاص

قال مراسل وكالة دولية في اليمن، إن المملكة العربية السعودية اتخذت بالفعل قرار إقالة محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، مشيرا إلى أن قيادة الشرعية ليس لها دور سوى التوقيع على القرار واعلانه.

وأوضح مراسل وكالة استوشيتد برس الامريكية، أحمد الحاج، في تغريدة له على تويتر، رصدها محرر حيروت الإخباري، أنه قد نسمع خلال الأيام القادمة قرارا بإقالة محافظ شبوة بن عديو من منصبه.

وأكد أن المملكة قررت إقالة ابن عديو، وأنه لم يتبق سوى أن يقوم من أسماه “حاكم الجنوب، بريمر الجديد” في اشارة الى السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، بإرسال نسخة من كتاب الاقالة للرئاسة للاطلاع.

وعن مخطط التمهيد للإقالة، قال الحاج، إن اسيناريو إقالة ابن عديو بدأ بالفعل، موضحا أن “ذهاب المحافظ للعلاج خارج اليمن هي البداية” لتنفيذ سيناريو الاقالة.

وخلال الايام القليلة الماضية، كشفت مصادر مسئولة متعددة عن قرار مرتقب لإقالة محافظ شبوة، إرضاء للسعودية والامارات.

وقبل عدة أشهر، توتر الوضع بين القوات الإماراتية في بلحاف وقوات هادي، وهدد ابن عديو ابوظبي باستعادة منشأة بلحاف، لكن السعودية سارعت للتدخل وطلبت من المحافظ تهدئة الوضع ومنحها مهلة شهرين لاقناع ابوظبي بمغادرة المنشأة.

وتسيطر الامارات على منشأة بلحاف منذ بداية الحرب وترفض مغادرتها او السماح للحكومة باستعادة تصدير الغاز الامر الذي يكلف الاقتصاد خسائر سنوية تتجاوز 4 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى