الأخبارمحليات

الصحة تعلن وصول أكثر من ١.٢ جرعة لقاح ضد فيروس كورونا إلى عدن

 

حيروت – عدن

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الشرعية الأحد، وصول أكثر من مليون ومائتين جرعة لقاح ضد فيروس كورونا من لقاحي سينوفاك وجونسون إلى مطار عدن الدولي، ضمن جهود منسقة مع عدد من المانحين عبر لجنة كوفاكس.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة للشرعية عن وكيل وزارة الصحة علي الوليدي قوله إن الوزارة تسلمت أكثر من مليون ومائتي ألف جرعة لقاح ضد (كوفيد- 19) منها 800 ألف و808 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون مقدمة من أمريكا وهولندا وفرنسا وسلوفاكيا.

وأضاف أن 400 ألف جرعة من لقاح سينوفاك الذي يدخل اليمن لأول مرة مقدم عبر “كوفاكس”، حيث يعتبر هذا اللقاح الثالث المستخدم في البلاد.

وتعد هذه الدفعة الرابعة التي تدخل اليمن منذ بداية العام الجاري، فيما بدأت السلطات الصحية في شهر أبريل هذا العام من تطعيم اليمنيين ضد فيروس كورونا، حيث تسلمت الدفعة الثالثة للقاح نهاية شهر نوفمبر الماضي، يقدر بنحو 100 ألف و800 جرعة من لقاح استرازينكا ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي 22 سبتمبر الماضي، وصلت 356 ألف جرعة لقاح استرازينكا مقدمة من الحكومة الإيطالية عبر حلف كوفاكس، بعد نفاذ الجرعة الأولى التي دخلت اليمن نهاية شهر مارس 2021، بنحو 360,000 جرعة لقاح.

أما بنهاية أغسطس الماضي، دخلت الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر هذا الحلف اللقاح العالمي والمقدرة بـ151 ألفا و200 جرعة من أصل 504 آلاف جرعة ستصل تباعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى