الأخبارمحليات

عاجل : بن دغر يوجه دعوة للحوثيين

حيروت – خاص

دعا رئيس مجلس الشورى ورئيس مجلس الوزراء السابق في الشرعية  د. أحمد عبيد بن دغر  الحوثيين الى مفاوضات مباشرة.

وجدد بن دغر ، في مقال نشره على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري  ، دعوته  لوقف الحرب في اليمن ووقف إطلاق النار بصورة دائمة وشاملة.

وقال انه يجب الذهاب فورًا إلى مفاوضات يمنية- يمنية، وبرعاية أممية ودون شروط مسبقة، ماعدا شرطي الحفاظ على الجمهورية والوحدة.

وخاطب بن دغر الحوثيين بالقول : لا تبحثوا عن سلام ناقص وزائف لا يستند إلى مصداقية والتزام صريح تجاه المصالح العليا لليمن، أو يمنحكم بعض الأرض، اليمن لن يكون موحدًا إلا جمهوريًا، ولن يكون جمهوريًا إذا ما مضيتم فيما أنتم عليه من تأسيس نظام وسلطة في الشمال إمامية مذهبية عنصرية واستعلائية، هذا النوع من السُلَط، لم يكن حاضرًا في تاريخ اليمن بإنسانه وجغرافيته. يمن اليوم كان صناعة وطنية وسلمية وبإرادة جمعية.

وتابع :” إن كانت اليمن الواحد الموحد قضية تهمكم، ونراها نحن قضية اليمن الكبرى، وقضية اليمنيين كلهم، وإن كانت الجمهورية هي ما تقبلونها، علمًا ونشيدًا وشعارًا، وحتى دستورًا وأن أسرفتم في خرقه، فلنقرُّ بهما، ونلتزمهما، حينها تتوقف الحرب، ويبقى التفاوض حول القضايا الأخرى أمرًا متاحًا وميسورًا. رحلة الإنقاذ تبدأ بخطوة من جانبكم عليكم القيام بها”.

وكان بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب في الشرعية عبدالعزيز جباري قد أصدرا بياناً قبل أسابيع دعوا فيه لإنقاذ اليمن ووقف الحرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى