الأخبارمحليات

بوادر الإطاحة ب ” بن عديو ” تلوح في الأفق .. قيادي في الشرعية يكشف عن تهديد التحالف للشرعية بإيقاف قصف الحوثيين والإنتقالي يبشر مناصريه ” تفاصيل “

 

حيروت  –  خاص

قال مستشار وزير الإعلام في الشرعية ، مختار الرحبي، إن السعودية تضغط على الشرعية لإقالة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو،  متهما إياها با ” الابتزاز .

وأضاف الرحبي، في تغريدات على “تويتر”، إن السعودية أوقفت مشاركة الطيران في جبهات شبوة، وهددت بوقفها في مارب، و”لا يريدون بقاء القيادات القوية ، يريدون قيادات منبطحة تنفذ كل ما يطلب منها” ، حد قوله.

الرحبي أشار إلى أن  التحالف قام بالضغط على الشرعية وتم استبعاد أحمد عبيد بن دغر من رئاسة الوزراء بعد موقفه من الإمارات في عدن وسقطرى، وبعد ذلك تم استبعاد عبدالعزيز جباري وأحمد الميسري وصالح الجبواني، والآن التحالف يمارس نفس الدور لاستبعاد بن عديو.

وأوضح أنهم يريدون تغيير محافظ شبوة لوقوفه ضد مشاريع الإمارات، وطلبه خروجها من منشأة بلحاف ، متابعاً: “أثبت محمد صالح بن عديو أنه رجل وطني لذلك يريدون التخلص منه وبطريقة ابتزازية..الرضوخ لها سيكون له آثار على شبوة”.

في السياق ، كشف قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي عن مرحلة جديدة لمحافظة شبوة وانهاء ماوثفه ب ” حكم الاخوان”  في المحافظة .

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي ، في منشور على وسائل التواصل الإجتماعي،  ‏تتهيأ محافظة شبوة لمرحلة جديدة تلبي متطلبات الأمن والاستقرار والتحرير.

ووجه العولقي  تحية لما وصفها ب ”  المواقف المخلصة ” ، وعلى رأسها ماقال عنها بأنها ” المواقف الوطنية ” لأبناء محافظة شبوة، من رضوم إلى بيحان، والتقدير لجهود الأشقاء في التحالف العربي.

واختتم منشوره بالقول : عهدُ جديدُ لشبوة، رمانة الميزان في المعادلة، وقلب الجنوب النابض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى