الأخبارمحليات

توكيل هذا المحامي للدفاع عن المتهمين في اغتيال الوزير حسن زيد في العاصمة صنعاء .. والكشف عن تفاصيل جديدة

 

حيروت – خاص
كشف محامي في العاصمة صنعاء  ،  اليوم الأحد ، عن توكيله بالترافع للدفاع عن المتهمين في قضية اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين السابق / حسن زيد .

وقال المحامي عبدالباسط غازي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأن أربعة من المتهمين في قضية اغتيال وزير الشباب والرياضة السابق حسن زيد  قاموا بتوكيله للدفاع عنهم  .

وأوضح غازي بأنه تم  استدعاؤه من النيابة الجزائية المتخصصة في صنعاء لحضور التحقيق مع المتهمين الذين رفضوا الادلاء بأي اقوال حتى حضور محاميهم .

وتابع :  ” وحال حضورنا الى مبنى النيابة واطلاعنا على ملف القضية وجدنا ان المتهمين فيها هم :
1_معمر الزراري
2_عبدالملك زياد
3_يوسف الزراري
4_الطفل الحدث ابراهيم الحماطي  وهؤلاء هم من وكلونا ” ، وفق قوله.

المحامي غازي أشار إلى أن  آخرين تم القبض عليهم بتاريخ 2020/10/28م وقد نسبت اليهم النيابة والأجهزة الأمنية تهمة الإشتراك في عصابة مسلحة وإعانة العدو في قضية اغتيال حسن زيد و مقتل السلامي ” صاحب مكتبة في ذمار ” ،  ومحاولة اغتيال المحبسي مدير مكتب التربية في م/ ذمار ومحاولة اغتيال وكيل محافظة إب المعين من حكومة صنعاء عبدالواحد المروعي .

وأهاب المحامي عبدالباسط غازي بأقارب المتهمين للحضور الى مكتبه في صنعاء للتشاور والاتفاق حول القضية.

ونوه غازي بأنه طلب من النيابة صورة من ملف القضية كاملا  ، ليتسنى له تقديم أوجه دفاعه ” ولا يكون ذلك إلا بحضور أقارب المتهمين الملزمين بتقديم أدلة النفي لدحض ما قد تقرره النيابة ضد موكليه ، حد تعبيره.

وأكد غازي بأنه طلب من النيابة تمكينه من سماع أقوال ابنة المجني عليه حسن زيد  وأولياء الدم امام النيابة وبحضوره ، مضيفا بانها ” ادرى واعلم بقتلة والدها كونها كانت حاضرة في مسرح الجريمة .

واغتيل وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين حسن زيد أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي في أحد شوارع العاصمة صنعاء،  فيما نجت ابنته التي كانت بجانبه من الموت بأعجوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى