الأخبارمحليات

فلكي يمني : هطول أمطار على هذه المناطق في اليمن خلال هذا التوقيت 

حيروت – خاص :

كشف فلكي يمني عن توقعات الطقس خلال الأيام القادمة.

وقال الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ اطلع عليه حيروت الإخباري، بأن التوقعات الأولية لنماذج الطقس العددية العالمية تشير إلى احتمالية تشمل حالة ممطرة واسعة التأثير على بلادنا قبل نهاية هذا العام .

وبحسب الكبسي ، فإن التوقعات الأولية تشير إلى احتمال هطول أمطار على مناطق واسعة من اليمن خلال الفترة الواقعة ما بين ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١م وحتى ١ يناير ٢٠٢٢م، مع توقع اشتداد الحالة الجوية الممطرة خلال يومي ٣٠ و ٣١ ديسمبر ٢٠٢١م .

ويتوقع الكبسي أن تهطل أمطار غزيرة إلى متوسطة على أغلب مناطق المرتفعات الغربية والأحواض الجبلية والمرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية وكذلك السواحل الجنوبية والغربية والهضاب الوسطى بإذن الله تعالى، بعدها يتوقع حدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة الصغرى.

الكبسي أوضح بأن التوقعات  أيضا جيدة من تاريخ ٢٥ ديسمبر وحتى ٣٠ ديسمبر لمناطق في وسط وغرب السعودية وعلى قطر والإمارات وشمال سلطنة عمان بإذن الله تعالى ، لافتا إلى أن  السحب المنخفضة ذات الأمطار الخفيفة والمتوسطة متوقع استمرارها على السواحل الجنوبية والشرقية حتى ٢٠ ديسمبر، بينما يتوقع نشاط السحب الممطرة مطرا خفيفا على المرتفعات الشمالية الغربية في غربي صعدة وعلى حجة وصولا لمحافظة المحويت وغربي محافظة صنعاء وعلى السهول التهامية بين يومي ٢١ ديسمبر وحتى ٢٣ ديسمبر.

كما توقع الكبسي استقرار  درجات الحرارة الصغرى على عموم مناطق المرتفعات خلال الثلث الأخير من شهر ديسمبر لتتراوح ما بين ٣ درجات مئوية إلى ٨ درجات مئوية بحسب اختلاف ارتفاع هذه المناطق وموقعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى