الأخبارمحليات

قبائل حضرموت تحاصر معسكر تابع للشرعية وتهدد باقتحامه عقب انتهاء المهلة المحددة لانسحابهم

حيروت – متابعات :

حاصرت قبائل حضرموت، اليوم الخميس، أحد المعسكرات التابعة للشرعية في صحراء حضرموت، مهددة باقتحام المعسكر إذا لم تنسحب قواته من المنطقة .

وهددت قبائل المناهيل الحضرمية في بيان لها، قوات اللواء 11 حرس حدود التابع للشرعية باقتحام المعسكر إذا لم يتم انسحاب قواتهم منه

وتواصل قبائل المناهيل إحدى أشهر القبائل الحضرمية تطويق منطقة الخالدية بأقصى مديرية رماة المحاذية لمنطقة الخرخير التي تمركز فيها اللواء مجددة رفضها لتواجد اللواء 11 حرس حدود بكافة مواقعه بالشريط الصحراوي .

وشددت القبائل على وجوب تسليم المعسكر لأبناء القبيلة لحمايته، خاصة بعد انتهاء المهلة التي طلبها اللواء وهي 15 يومًا والتي انتهت الجمعة الماضية 10 ديسمبر .

وأشارت القبائل الى ان قيادة اللواء لم تفِ بالوعد حسب الاتفاق، وهوا ما “استوجب تقدم مشايخ وعقال وشباب قبائل المناهيل بكامل عتادهم لمواقع تواجد قوات اللواء 11 حرس حدود”، وفق البيان.

وتصاعدت التوترات بين قبائل حضرموت وقوات الشرعية مؤخرًا، بعد قيام القبائل بنصب نقاط شعبية على مداخل ومخارج محافظة حضرموت لمنع كافة القاطرات المحملة بالنفط من الخروج إلى خارجها، نتيجة الأوضاع المأساوية التي يمر بها أبناء المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى