الأخبارمحليات

رواية خصوم الحوثيين عن تصفيتهم رجلهم الأول في محافظة البيضاء

حيروت-متابعات

نعت قيادات في حكومة الإنقاذ في صنعاء، الأربعاء، وفاة الزعيم القبلي والقيادي البارز، بمحافظة البيضاء، الشيخ صالح بن صالح الوهبي.

وشككت وسائل إعلام تابعة للشرعية والتحالف في أسباب وفاة الوهبي في أحد مستشفيات صنعاء، ورجحت غالبيتها تصفيته.

ويعد الوهبي القائد الميداني الأول للحوثي في محافظة البيضاء، لكن عدة مصادر أفادت بأنه تعرض للتصفية الجسدية بسبب خلافات مالية حول جمرك عفار.

وبحسب المصادر فإن الوهبي تعرض للتصفية، بعد أن استحدثت مؤخرا، نقاط جمركية (جبايات غير قانونية) في ماهلية وقانية، الأمر الذي أدى إلى تراجع المردود المالي في جمرك عفار التابع للوهبي، ونشوب خلافات داخلية بينهم.

وكان الوهبي وفقاً للمصادر، يتمتع بصحة جيدة ونشرت له صور قبل وفاته الغامضة بيومين، أثناء حضوره في قضية ثأر قبلي بمدينة السوادية في البيضاء وهو بكامل صحته.

والتقى الوهبي أواخر الشهر الماضي برئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط في صنعاء، في ظل أحاديث عن صراعات بين قيادات في العاصمة اليمنية على عائدات النقاط المنتشرة في محافظة البيضاء والتي تعتقد قيادات عليا أنها أثرت سلباً على عائدات الجمارك التي استحدثت في منطقة عفار بالمحافظة، وفق مصادر إعلامية يمنية.

ويعد الوهبي، رجل الحوثيين الأول في البيضاء، ولعب دوراً كبيراً في تجنيد أبناء القبائل لصالحهم، إضافة إلى تشكيله “كتائب الوهبي” لمساندة الحوثيين أنصار الله  ضد قوات الشرعية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى