الأخبارمحليات

حكومة الشرعية تدعو هيئة التدريس بالجامعات إلى تعليق إضرابهم المستمر على خلفية تدهور الاقتصاد

 

حيروت – عدن

دعت حكومة الشرعية الأربعاء، نقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها إلى استئناف العملية التعليمية وتعليق الإضراب.

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك خلال لقائه بمجلس تنسيق نقابات هيئة التدريس بالجامعات اليمنية إنه يجب تعليق الإضراب واستئناف العملية التعليمية وعدم الإضرار بمصالح الطلاب، مكلفا وزير التعليم العالي خالد الوصابي برفع مصفوفة أولية بالمعالجات العاجلة التي يمكن إنجازها لمعالجة وضع كوادر الجامعات.

وأضاف “عبدالملك” أن حكومته تعمل على ترتيب أوضاع منتسبي الجامعات بالإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى لجهات المعنية بدأت العمل على استكمال تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن إطلاق العلاوات السنوية لموظفي القطاع العام المتوقفة منذ عام 2014، وفق وكالة “سبأ” الرسمية.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لمعالجة الأزمة الاقتصادية وتضخم أسعار المواد الأساسية والوقود والخدمات والحد من تدهور العملة المحلية، التي ستحسن الوضع المعيشي للمواطنين، بما فيهم أعضاء هيئات التدريس وموظفي الجامعات والطلاب.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من إضراب شامل للدراسة في الجامعات على خلفية تدهور الوضع المعيشي وارتفاع أسعار المواصلات دون أي معالجات ملموسة من قبل الحكومة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى