الأخبارمحليات

وصفها بأنها ” بلا فائدة “.. صحفي: عدد وزراء حكومة صنعاء أكثر من عدد وزراء الصين

 

حيروت – خاص
أكد صحفي يمني عن ضرورة وجود قرار جريء وشجاع تجاه حكومة صنعاء التي وصفها بأنها  ” بلا فائدة ” .

وقال الصحفي جمال عامر ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري :”  بالاضافة الى ان حكومة صنعاء بلا فائدة تذكر ،  فهذه الحكومة متضخمة الى الحد الذي لاتسمح به الظروف الاقتصادية البائسة الناتجة عن العدوان ” .

واضاف عامر :” وفي هكذا حال كيف يمكن اقناع الشعب الذي صبر على ظروف معيشية هي  الاصعب بمزيد من  التحمل فيما هو يدفع لوحده فاتورة الحرب والحصار دون ان يرى ولو قرارا اصلاحيا واحدا يطال الجانب المتمثل بالدولة ومسؤوليها ” .

وأوضح عامر بأن مثل هذه الظروف الحرجة والاستثنائية تحتاج الى قرار اصلاحي شامل وشجاع وجريء ، وخطوة واثقة نحوه  كأقل استحقاق وتقدير لهذا الشعب ، وفق تعبيره .

وأشار الى ان معظم الدول العربية وهي بحال لايقارن مع حالنا قد توجهت الى دمج الوزارات لتقليل النفقات وانهاء الازدواجية بينها ،  بينما لازالت صنعاء تتصدر المرتبة الأولى في عدد الوزارات على مستوى العالم
بعدد 39 وزارة بالاضافة الى 4 نواب رئيس وزراء و6 وزراء دولة .

وبالمقارنة فان عدد وزراء الصين الذي يبلغ تعداد سكانها اكثر من مليار و200 مليون لايزيد عن 18 وزيرا كما ان معدل الوزراء في دول الاتحاد الأوروبي لايزيد عن 15 وزير ، وفي سويسرا 8 وزراء  وفي امريكا 14 وزيرا اتحاديا ، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى