الأخبارمحليات

عقب اعتقاله واقتحام فيلته في العاصمة صنعاء للمرة الثانية خلال أشهر  .. زوجة نجل رجل الأعمال “الحيفي ” تناشد للإفراج عنه

حيروت – خاص :

ناشدت زوجة نجل رجل أعمال سلطات الحوثيين ، اليوم الأحد ، بالإفراج عن زوجها المحتجز منذ نصف شهر في العاصمة صنعاء ، مشيرة إلى قيام مسلحين باقتحام منزلهم ومنعهم من دخوله حتى اليوم .

وقالت غدير أحمد زبارة زوجة “يحيى” نجل رجل الأعمال ووكيل شركة يمن موبايل محمد الحيفي ، في منشور على حسابها في فيسبوك رصده حيروت الإخباري :” نصف شهر و وزوجي (يحيى الحيفي ) محتجز ولا نعلم عنه اي شيء بدون تهمه !! بدون سبب !! قهراً وظلماً وقسراً ! منتهكين للمنزل ومانعين لنا ليومنا هذا من دخوله”.
!!

وتم اعتقال يحيى الحيفي بعد قصف طال حي الأعناب الذي يقع فيه منزل رجل الأعمال محمد الحيفي “يقطن يحيى مع والده في نفس المنزل وهو عبارة عن فيلا  ” ، كما تضرر منزلهم أيضاً بسبب القصف .

وأوضحت غدير زبارة  بالقول :”  المشكله احنا الضحايا احنا الي تضررنا بسبب القصف احنا الي خرجنا من الموت بقدرة الله سالمين “.

وتابعت :” ١٣ يوم وانا مش عارفة فين يحيى وايش بيفعل ١٣ يوم والدنيا مسوده قدامي
انتوا دارين كيف قد حالنا ؟
عارفين كيف حال والده ووالدته ؟
اسرته وكل من حوله
الم الفقد وهو حي
الله يجبرنا برجعته وعافيته يارب
ابسط حق تمنياه انو نعيش رغم العدوان والحصار ورغم الوضع المزري ! ظلمتوا عيشتنا !! “.

وقبل ايام ، كشفت مصادر لحيروت الإخباري عن تطورات جديدة في قضية اقتحام منزل وكيل شركة يمن موبايل محمد الحيفي ، في العاصمة صنعاء ، الذي استلم فيلته قبل أشهر بعد تدخل زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

وقالت المصادر بأنه قبل أيام حدث قصف من طائرات التحالف في حي الاعناب بالعاصمة صنعاء بجانب فلة الحيفي ، لكن الصادم هو قيام المشرفين الذين بسطوا على المنزل قبل أشهر باعتقال نجل الحيفي وقاموا بسلب المنزل بالقوة مرة أخرى .

وأكدت المصادر بأن  اجراءات التحقيق الروتينية تستطيع أي دولة فعلها مع مواطنيها لكن  من غير اغلاق البيت ومنع النساء والأطفال من الدخول ، في انتهاك صريح للقوانين من قبل المشرفين التابعين لسلطة الحوثيين .

وكان رجل الأعمال الحيفي ، قد ناشد قبل أشهر  في مقطع فيديو ،  زعيم الحوثيين موضحا بأن  مجموعة ينتمون للحوثيين قاموا باقتحام منزله بدون وجه حق مدعين بأنه منزل علي محسن الأحمر ثم ادعوا بأنه منزل السفير الأمريكي كما اتهموه بالعمالة لأمريكا واسرائيل .

واسفرت مناشدة الحيفي عن اعادة منزله ، لكنه بحسب المصادر عاد إليه دون مخزون خزان أرضي مليء ب 4000 لتر ديزل ، واعادوا الذهب والاموال ، لكن الجنابي الصيفاني للحيفي تم استبدالها بجنابي صيني ، والمسدسات استبدلوها بأنواع اخرى أرخص ، بحسب المصدر .

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة أصدرت حكما برفع الحجز عن اموال الحيفي والبراءة من التهم المنسوبة إليه  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى