الأخبارمحليات

أول رد حوثي على التصريحات الأخيرة للمبعوث الأمريكي الى اليمن

حيروت – وكالات :

سخر مصدر مسئول بوزارة الخارجية في حكومة الحوثيين من تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن المتضمنة دعم بلاده إيجاد تفويض جديد من الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة في اليمن.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تصريحات المبعوث الأمريكي لليمن، محاولة لتجميل صورة الإدارة الأمريكية والالتفاف على حقائق الأمور على الأرض .

وأضاف ان التصريحات هي محاولة لتبرئة التحالف أمام المجتمع الدولي وتصوير الوضع في اليمن كأنه صراع داخلي أو حرب أهليه، استباقا لأي بوادر سلام حقيقي في اليمن.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار المناورات السياسية التي تسبق جلسات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن والتي تعقد من وقت لآخر دون مشاركة صنعاء صاحبة القرار.

وأشار المصدر الى أن الولايات المتحدة لو كانت صادقة فيما تدعيه، لأمرت أدواتها بإيقاف الحصار المفروض على اليمن الذي أعلن من واشنطن، بدلا من استمرارها في تزويد دولة السعودية بالأسلحة لقتل الشعب اليمني.

وجدد المصدر المطالبة بتشكيل لجنة دولية مستقلة لمساءلة ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات وجرائم الحرب بحق الشعب اليمني، مهما كانت صفاتهم أو مراكزهم في دولهم، وأن تبدأ تلك العملية من الرياض وأبو ظبي وواشنطن ولندن والعواصم الأوروبية الرئيسية، وكل من له صلة بالحرب على اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى