الأخبارمحليات

جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الثلاثاء القادم بشأن تطورات الأوضاع في اليمن

 

حيروت – متابعات

قال مصدر في الأمم المتحدة إن “مجلس الأمن سيعقد يوم الثلاثاء القادم الـ14 ديسمبر جلسة مفتوحة لمناقشة تطورات الأوضاع العسكرية والانسانية والاقتصادية وجهود السلام في اليمن”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومن المتوقع أن يطلع المبعوث الأممي “هانس غروندبرغ”، المجلس على نتائج مشاوراته الأخيرة مع الفاعلين الدوليين والإقليميين بشأن اليمن، وما أحرزه على مدى مائة يوم منذ تعيينه مبعوثا لليمن.

كما سيطلع منسق الشؤون الإنسانية، المجلس على الكارثة الإنسانية المتفاقمة جراء استمرار موجات النزوح الجماعي المدفوع بالتصعيد العسكري في محافظة مأرب، إضافة الى شبح المجاعة الذي زاد في الاتساع متأثرا بانهيار قيمة العملة المحلية والأزمة الاقتصادية الخانقة.

وهذه الجلسة الرابعة التي سيعقدها المجلس بمشاركة المبعوث الأممي الجديد، الذي قال خلال جلستي الشهرين المنصرمين إنه يعتزم تقييم الجهود السابقة للأمم المتحدة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح، لتحديد أفضل السبل والنهج الذي ستتبعه الأمم المتحدة لإنهاء الصراع والمضي قدماً في عملية سياسية شاملة.

وتأتي هذه الجلسة في ظل مزيد من التعقيدات التي تواجه الجهود الأممية في اليمن، خاصة مع التصعيد العسكري في محافظة مأرب ، وارتفاع اعداد الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية، وتصاعد الأزمة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى