الأخبارمحليات

معارك وصفت بـ”الأعنف ” على الإطلاق .. وطيس مأرب يسمعه سكان محافظة مجاورة والحوثيون ينقلون الحرب إلى آخر معاقل الشرعية

 

حيروت – مأرب

شهدت جبهات القتال جنوب محافظة مأرب ، اليوم الأربعاء ، معارك هي الأعنف منذ اندلاع الحرب بين قوات الشرعية وقوات الحوثيين .

وقالت مصادر محلية إن معركة طاحنة شهدتها جبهات جنوب مأرب منذ ساعات الصباح الأولى بين قوات الشرعية وقوات الحوثيين من جبل لضاة وحتى جبل الفليحة.

وأكدت المصادر بأن قوات الحوثي شنت هجوماً هو الأعنف في مأرب ، فيما أكد سكان محليون  في مديرية عين بمحافظة شبوة سماعهم دوي المواجهات لأول مرة في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب ومشاهدتهم لأعمدة وسحب الدخان تغطي سماء المنطقة .

وأعلنت  وكالة أنباء فارس، اليوم الأربعاء ،بأن الحوثيين سيطروا على ‘‘سلسلة جبال البلق، آخر مرتفع للدفاع عن مدينة مأرب من الجهة الجنوبية الشرقية”.

وأضافت الوكالة الإيرانية في تقرير لها صباح اليوم أن المعارك انتقلت إلى مديرية عبيدة، آخر مديريات مأرب التي لاتزال تحت سيطرة الشرعية .

كما نشر عبدالرحمن السقاف مراسل قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي ، صورة على حسابه في فيسبوك رصدها حيروت الإخباري  ، قال أنها التقطت من أعلى قمة جبال البلق بعد سيطرة قواتهم عليها .

ويرى خبراء عسكريون أن سيطرة قوات الحوثي على سلسلة جبال البلق الشرقي يجعل المدينة قريبة من السقوط بأيديهم خلال الايام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى