الأخبارمحليات

أمريكا توجه اتهاما للحوثيين بالوقوف أمام ايجاد حل لإنها الحرب

 

حيروت – متابعات

اتهمت الولايات المتحدة، الإثنين، جماعة الحوثي بانها هي العقبة الرئيسية أمام إنهاء حرب اليمن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال المؤتمر الصحفي، إن بلاده تقف إلى جانب المملكة العربية السعودية، التي استمرت في مواجهة الهجمات من قبل الحوثيين، بعد ساعات من اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على الرياض.

وأضاف “برايس” ردا على سؤال حول الهجمات السابقة: “لقد أوضحنا أننا نقف مع شركائنا السعوديين الذين تعرضوا لهجمات إرهابية من قبل الحوثيين في اليمن”.. وقال “إنهم “الحوثيون” العقبة أمام إيجاد حل” لإنهاء للحرب المستمرة منذ سنوات في اليمن، وفق قوله.

وتابع: إن الهجمات وقعت أثناء دخوله المؤتمر الصحفي اليومي، وأن الحوثيون أظهروا عدم جديتهم في حل الصراع من خلال أعمالهم على الأرض بما في ذلك هجومهم على مأرب وهجماتهم المستمرة ضد المملكة التي يمكن أن تلحق ضرراً جسيماً بالمدنيين وتشكل في الوقت الحالي عقبة أمام الحلول الدبلوماسية.

وقال: لقد ساعد سلوك الحوثيين المستهجن في توحيد العالم ضدهم لإثبات للعالم أنهم على الأقل في الوقت الحالي غير مهتمين بالدبلوماسية ولا يبدو أنهم مهتمون بالسلام.

وأشار إلى أن بلاده تهدف إلى تغيير موقف الحوثيين “من خلال العمل مع شركائنا السعوديين والعمل مع الحكومة اليمنية والعمل مع شركاء آخرين في المنطقة لتحريك العملية الدبلوماسية لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا وضع وقف لإطلاق النار وزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني”.

وأشار إلى أن مبعوث بلاده إلى اليمن يعمل عن كثب مع “نظيره في الأمم المتحدة هانس غروندبرغ لبذل كل ما في وسعنا لتأمين وقف إطلاق النار لمعالجة الأولويات الإنسانية والاقتصادية العاجلة لاستئناف العملية السياسية في اليمن”.

وكان التحالف السعودي قد أعلن مساء الاثنين، ان دفاعاته اعترضت صاروخاً باليستياً واحداً أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة الرياض.

وأضاف: “عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية دون وقوع أي أضرار”.

من جانبهم أعلن الحوثيون عن شن عملية واسعة ونوعية على العمق السعودي وأنه سيتم الكشف تفاصيل العملية غدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى