الأخبارمحليات

رئيس استئناف تعز يصدر توجيهات صارمة لرؤساء المحاكم بشأن قضايا الإيجارات

 

حيروت – تعز

وجه رئيس محكمة استئناف تعز القاضي أحمد الحمودي، اليوم الإثنين، رؤساء المحاكم بالتعامل مع قضايا الإيجارات بما يتناسب مع الظروف الحالية.

وقال إنه يستند في ذلك إلى نص المادة ” 754″، من القانون المدني بالإضافة إلى الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وطبيعة الأحوال المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون.

وأضاف القاضي الحمودي: “بالإشارة الى ما تم ذكره سابقا في فإنه يتم منح رؤساء المحاكم أخذ ذلك بالاعتبار عن النظر في قضايا الإيجارات بما يكفل التعامل بالعملة الوطنية وعدم قبول دعاوى الإخلاء خلال هذه الفترة ووضع نسبه معقولة لرفع الإيجارات بما يتناسب مع الظروف الحالية.

ويشكو السكان من رفع الإيجارات بشكل غير مسبوق، بسبب الهبوط الحاد للعملة المحلية أمام الدولار في تعاملات سوق الصرف غير الرسمية بمدينة عدن، مسجلة 1700 للدولار الواحد للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وسجل سعر صرف الدولار 1675 ريالاً للشراء و1705 ريالات للبيع في التعاملات المسائية يوم الاثنين، في انهيار تاريخي، مقارنة بنحو 215 ريالا قبل اندلاع الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وأدت الأزمة الاقتصادية العميقة في اليمن، أحد أفقر الدول العربية، ونقص العملة الأجنبية والعوائق التي تواجه واردات الغذاء، إلى ارتفاع حاد في أسعار كل السلع الغذائية الأساسية وغير الأساسية في مناطق سيطرة حكومة الشرعية، لتصبح صعبة المنال لكثير من اليمنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى