الملتميديا

جاك دورسي يغير اسم شركته سكوير إلى بلوك

حيروت – أخبار تقنية 

 

 

أعلنت سكوير، وهي شركة خدمات مالية شارك في تأسيسها جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر، عن تغيير اسمها إلى بلوك.

وتعيد سكوير تسمية نفسها إلى بلوك لأنها تركز على تقنيات مثل البلوك تشين وتتوسع إلى ما وراء أعمال قارئ بطاقات الائتمان الأصلية.

وقالت عملاقة المدفوعات في إعلان إن الاسم الجديد، اعتبارًا من 10 ديسمبر، يعترف بنمو الشركة ويخلق مجالًا لمزيد من النمو.

بينما قال دورسي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، في بيان: بنينا علامة سكوير التجارية لأعمال البائع، التي توفر نظامًا بيئيًا متكاملًا للحلول التجارية وبرامج الأعمال والخدمات المصرفية للبائعين. تسمح هذه الخطوة لأعمال البائع بامتلاك علامة سكوير التجارية التي تم إنشاؤها من أجلها.

وأضاف: بلوك اسم جديد. ولكن هدفنا من التمكين الاقتصادي يظل كما هو. بغض النظر عن كيفية نمونا أو تغييرنا، نواصل بناء الأدوات للمساعدة في زيادة الوصول إلى الاقتصاد.

وشارك جاك دورسي في تأسيس سكوير في عام 2009 مع التركيز على المدفوعات الشخصية وقارئ البطاقات الذي يحمل الاسم نفسه، والذي يسمح للأشخاص بقبول مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الهاتف الذكي.

وأضافت سكوير ومقرها سان فرانسيسكو منذ ذلك الحين تطبيقًا مصرفيًا رقميًا الند للند وإقراض الشركات الصغيرة. وحصلت على ميثاق مصرفي. وبدأت بتقديم العملات المشفرة وتداول الأسهم.

كما استحوذت الشركة على مزود خدمة اشتر الآن وادفع لاحقًا Afterpay وخدمة بث الموسيقى من Tidal. وتراهن على بيتكوين من خلال عمل يركز على العملات المشفرة يسمى TBD.

وكجزء من إعادة تسمية سكوير، تقوم Square Crypto، وهي مبادرة منفصلة للشركة مكرسة لتطوير بيتكوين، بتغيير اسمها إلى Spiral.

ولن تكون هناك تغييرات تنظيمية، وتواصل منتجات سكوير و Cash App و TIDAL و TBD الحفاظ على العلامات التجارية الخاصة بها.

يأتي التغيير بعد استقالة جاك دورسي من تويتر

استقال جاك دورسي من وظيفته الأخرى كرئيس تنفيذي لشركة تويتر في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد إدارة تويتر وسكوير منذ عام 2015.

وقال دورسي إنه يعتقد أن تويتر جاهزة للمضي قدمًا دون مؤسسيها، ويكون لديه الآن المزيد من الوقت لتكريسه لمحفظة سكوير المتنامية. ولكن من المتوقع أيضًا أن يركز دورسي على العملات المشفرة.

وتأتي هذه الأخبار بعد شهر تقريبًا من تغيير فيسبوك لاسمها إلى ميتا ليعكس خطة بناء عالم افتراضي يسمى ميتافيرس. وأعادت جوجل تسمية نفسها باسم ألفابت منذ ست سنوات في خطوة مماثلة لتعكس خطوط الأعمال الأخرى.

وكانت سكوير إحد أكبر الفائزين في عام 2020 حيث تحول المستهلكون إلى المدفوعات الرقمية.

 

 

المصدر : ait news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى