الأخبارمحليات

حملة جديدة على محلات الصرافة في عدن.. “هل يُصلح العطار ما أفسده الدهر”؟

حيروت – عدن

نفذ فريق التفتيش بالبنك المركزي في عدن بالتعاون مع نيابة الأموال العامة اليوم الخميس الموافق 2 ديسمبر 2021م، حملة إغلاق محلات الصرافة غير المرخصة في مدينة عدن، وضبط الشركات والمنشآت المتعاملين معهم المخالفة للضوابط والتعليمات المنظمة لنشاط العمل المصرفي وإحالتهم لنيابة الأموال العامة.

وقال البنك أن هذه الحملة تهدف الى ضبط التجاوزات والمخالفات بالمضاربة بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية (الريال اليمني) مقابل العملات الأجنبية.

وحذر البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة المرخصة من التعامل مع أية محلات صرافة غير مرخصة، أو تسهيل عملهم أو تزويدهم بأية خدمات أو أنظمة تمكنهم من العمل في سوق الصرافة.

وشدد البنك على اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد كل من يخالف العمل بقانون الصرافة أو تعليمات وضوابط البنك المركزي، وسحب تراخيص مزاولة عمل الصرافة عنهم فوراً.

يشار إلى أن كافة الإجراءات التي يتخذها بنك عدن المركزي وآخرها إغلاق عشرات شركات ومنشآت الصرافة وإجراء مزاد بيع عملة فشلت ولم تجدي نفعا حتى الآن في كبح جماح الانهيار الكارثي للريال اليمني والذي تجاوز سعر صرفه أمام الدولار ال1700 ريال مما ينذر بكارثة ومجاعة حقيقية ووشيكة لمختلف فئات الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى