الأخبارمحليات

بن مبارك يفتح النار على الانتقالي والقوات المشتركة

 

حيروت – متابعات

قال وزير الخارجية في حكومة الشرعية، احمد بن مبارك، ان المجلس الانتقالي الجنوبي ما يزال يسيطر فعليا على ميناء ومطار مدينة عدن، المعلنة اسميا عاصمة مؤقتة لحكومته التي تنازعها الجماعات المسلحة صلاحياتها الحصرية، وفق تقرير اممي.

وأضاف بن مبارك في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، ان قوات مدعومة من الامارات في منطقة الساحل الغربي لا تأتمر من وزارة الدفاع المعترف بها، والتي لم تكن على علم مسبق بشأن الانسحاب الاخير لهذه القوات من محافظة الحديدة.

وطالب بن مبارك المتواجد في العاصمة الايطالية روما، بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد جهود المعسكر المناهض للحوثيين، كما رحب بأي توافق بين دول المنطقة من شأنه ان يقود إلى إنهاء الحرب الاوسع نطاقا في اليمن، وفق تعبيره.

واكد وزير خارجية الشرعية ان وضع قواته في مأرب بات أفضل من ذي قبل، حيث عاد هجوم الحوثيين هناك الى التباطوء على ابواب المدينة الحصينة بأسراب من الضربات الجوية للتحالف بقيادة السعودية، حسب قوله.

وكشف بن مبارك عن نقاشات تدور حاليا حول جدوى وجود بعثة للأمم المتحدة في محافظة الحديدة، كما اشار الى ان وزارته تحدثت مع سفراء أوروبيين بشأن تحفظاتها على دخول سياح الى جزيرة سقطرى دون علم الحكومة اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى