الأخبارمحليات

عقب اجهازه على الريال اليمني .. خطوة قادمة لـ”عبدالملك ” للمضاربة بأموال المساعدات “حولوها على حساب البنك المركزي “

 

حيروت – خاص

دعت حكومة الشرعية ، الثلاثاء، منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة إلى تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني في عدن ، في خطوة تكشف عن مساع لرئيس حكومة الشرعية لاستخدام أموال المساعدات بالمضاربة بالعملة .

وقال وزير الخارجية  أحمد بن مبارك خلال لقائه في العاصمة الإيطالية روما مدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) شو دونيو إنه يجب تحويل أموال المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي ، زاعما بأن هذه الطريقة ستسهم في تحسين سعر الصرف الذي سينعكس ايجابياً على الوضع الإنساني، وفق وكالة “سبأ” الرسمية.

يأتي هذا عقب الكشف عن تورط رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك بقضايا فساد أكدت قيامه بالإشتراك مع إدارة البنك المركزي في عدن بعملية المضاربة بالعملة الأمر الذي أدى إلى انهيارها .

ونشر الصحفي صالح الحنشي ، في وقت سابق ، وثائق لتقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة  تفضح اكبر عملية فساد في البنك المركزي ، وأثبت من خلالها تورط معين عبدالملك في احدى صفقات الفساد ، وجنى منها ثمانية مليارات ريال عن طريق عملية بيع وشراء عملات اجنبية بين البنك المركزي في عدن وبنكي الكريمي والتضامن .

وأكد الحنشي زيف جدوى اجراء بيع الدولار بالمزاد العلني في تحسين العملة ، مؤكداً بأن عبدالملك تجاوز مسألة الفشل في حزمة اجراءاته التي قال عنها أنها ستساهم في تعافي العملة الوطنية ، إلى فساده وتعمده في التسريع بانهيارها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى