الأخبارمحليات

بينهم دولة عربية .. تعرف على أصعب 7 جنسيات في العالم

 

حيروت _ خاص

لاشك بأنك تقراء كثير من الاخبار والمقالات عن أسهل جنسيات في العالم.
ولكن اليوم نحن نبحث معكم عن أصعب جنسيات يمكن الحصول عليها في العالم.

_ أصعب جنسيات يمكن الحصول عليها في العالم وقد تبدوا مستحيله.

1_ كوريا الشمالية
الحصول على الجنسية الكورية الشمالية مهمة معقدة في العالم. ومعظم الكوريين الشماليين ليس لديهم جوازات سفر لأنهم لا يسافرون إلى أرض أجنبية.
جنسيتها ممكنة فقط إذا انتقلت بالدم أو بالنسب. أيضًا، إذا ولد طفل في الخارج لوالدين أحدهما مواطن كوري شمالي وآخر يحمل جنسية مختلفة، فإن الجنسية هي ما يقرره الوالدين.
بشكل عام، إذا كنت ترغب في الحصول على الجنسية في كوريا الشمالية ، فأنت بحاجة إلى كتابة طلب إلى هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى.

2_ سويسرا
سويسرا واحدة من الدول المتقدمة التي يرغب عدد كبير جدا من الأشخاص أن يحصل على الجنسية الخاصة بها وخصوصا رجال الأعمال، ولكن للحصول على هذه الجنسية لابد أن يقيم الشخص في سويسرا 10 سنوات متتالية بالإضافة إلى الحصول على تصريح عمل يعرف بتصريح c.

3_ الصين
هي واحدة من الدول التي تضم عدد كبير جدا من الشروط للحصول على الجنسية الصينية، وعدم توافر هذه الشروط يجعلك غير قادر مطلقا على الحصول على الجنسية. لابد أن تكون لك صله بأحد الأشخاص الحاملين الجنسيه الصينية وتكون من الدرجة الثانيه أو الثالثه أي أقارب لك في الصين.

4_ بوتان
هي واحدة من الدول التي لا تقبل بإعطاء الجنسية لأي شخص، يمكن للطفل الصغير أن يحصل على الجنسية بعد ولادته على أرض بوتان إذا كان الوالدين يحملان الجنسية.

5 _ قطر
هي واحدة من الدول العربية التي يصعب بشكل كبير جدا من الحصول على الجنسية الخاصة بها فإذا كنت ترغب في الحصول على هذه الجنسية هناك شروط صعبه جدا ولابد أن يقيم الشخص في دولة قطر مدة لا تقل عن 25 عام دون الخروج منها لفترة تزيد عن شهرين. إذا كان والدك يحمل الجنسية القطرية بسهولة كبيرة يمكن أن تحصل عليها ولكن إذا كانت والدتك تحمل الجنسية ووالدك لا يحمل الجنسيه فلا يمكن الحصول على الجنسية مطلقا.
وتنص المادة 16 من قانون الجنسية على أنه «لا يجوز التسوية بين من اكتسب الجنسية القطرية وبين القطري، بالنسبة لحق شغل الوظائف العامة أو العمل عمومًا قبل انقضاء خمس سنوات من تاريخ كسبه الجنسية. ولا يكون لمن اكتسب الجنسية القطرية حق الانتخاب أو الترشيح أو التعيين في أي هيئة تشريعية».

6_ ليختنشتاين.
ليختنشتاين هي دولة أخرى تريد تقليل عدد سكانها. وهي دولة جبلية تقع بين النمسا وسويسرا ويبلغ عدد سكانها أقل من 40.000 نسمة.
بالكاد تمنح سياسة الهجرة الصارمة للبلاد الجنسية لأي أجنبي. لكي تصبح من مواطني ليختنشتاين، يجب أن تعيش في البلد لمدة 30 عامًا على الأقل.
ومع ذلك، يمكن تقليلها إلى خمس سنوات إذا كنت متزوجًا من مواطن ليختنشتاين وتعيش بالفعل في البلد

7_ سان مارينو
سان مارينو هي دولة صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 33000 نسمة. لا تكاد المقاطعة تمنح الجنسية لأي أجنبي.
لا يمكن الحصول على الجنسية إلا إذا كنت تعيش في إقليم سان ماريون لمدة 30 عامًا تقريبًا.
ومع ذلك، يمكن تخفيضها إلى 15 عامًا إذا تزوجت أحد سكان سان مارينو.

 

المصدر: حيروت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى