الأخبارمحليات

أبين: أبناء الوضيع يطالبون بإقالة مدير عام المديرية

 

أبين – خاص

اتهم أبناء مديرية الوضيع بمحافظة أبين السلطة المحلية بالفساد وإهمال معاناة المواطنين جراء تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وطالب عدد من أبناء الوضيع في تظاهرة احتجاجية نفذوها الأحد الرئيس هادي ومحافظ أبين المعيَن منه “أبو بكر حسين سالم”، بسرعة إقالة مدير المديرية “ناصر أحمد سمن”.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات وشعارات تندد بالفساد المتنامي لإدارة المجلس المحلي في المديرية بقيادة “سمن” والإهمال المتعمد لتردي الخدمات الذي تعاني منه الوضيع منذ عدة أشهر.

وأوضح المحتجون أن التظاهرة جاءت بعد أن ضاق بهم الحال من الأوضاع التي آلت إليها الوضيع.. مؤكدين استمرار التظاهرات حتى تتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في إقالة مدير المديرية ومعالجة كافة القضايا وتحسين الأوضاع المتدهورة.

يشار إلى أن مديرية الوضيع مسقط رأس “هادي” تعاني منذ عدة أشهر من أزمات متلاحقة في الغاز المنزلي والكهرباء والصحة ومياه الشرب، إضافة إلى تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية ما دفع أبناء المديرية إلى الخروج في تظاهرات عديدة، تنديداً بتجاهل السلطة المحلية في المحافظة والمديرية لمعاناتهم.

وكان أبناء الوضيع اتهموا السلطة المحلية في 23 أكتوبر الماضي بالتلاعب بمخصصات المديرية من الغاز المنزلي، وسط انتشار المادة في السوق السوداء التي تبيع الأسطوانة الواحدة بسعر مضاعف.

ولجأ مواطنو الوضيع إلى استخدام الحطب كبديل لمادة الغاز في طهي الطعام بسبب الأزمة الخانقة في مادة الغاز المنزلي.

وشهدت محافظة أبين كغيرها من المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف موجة احتجاجات غاضبة في إطار الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منتصف أغسطس الماضي للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى