الأخبارمحليات

الحوثيون يعلنون : ” نمد يدنا للسلام “

 

حيروت – صنعاء

أبدت حكومة الحوثيين اليوم استعدادها للحوار مع أمريكا، مؤكدة في الوقت ذاته رفضها أي وصاية عليها من أي دولة كانت.

وقال وزير الخارجية في حكومة الحوثيين هشام شرف عبدالله، في تصريحات صحفية: “نمد يدنا للسلام، ولكن للسلام العادل.

وأضاف شرف : “افتحوا مطار صنعاء والموانئ وستكون هناك بوادر للسلام، أما أن نتجه نحو السلام وأنتم تقصفوننا وتظهرون لنا القوة فهذا لن يفيد”.

وتابع بقوله: “هناك مفارقات مع الجانب الأميركي، ومستعدون لبحثها وتلافي أي أشياء قد تحدث، لكننا في المقابل ما زلنا وسنظل نتبع دبلوماسية الصمود والهجوم التي تحفظ لليمن كرامته”.. معتبراً “التصعيد الحالي في عدد من الجبهات يأتي بسبب وصول التحالف السعودي إلى قناعة بفشله في الضغط على صنعاء”.

وقال هشام شرف: إن “قصف المقصوف وتكرار ما حدث منذ بداية العدوان وحتى الآن تعبير عن العجز”، مؤكداً “فشل سياسة الضغوط وإظهار القوة في دول كثيرة من فيتنام إلى أماكن أخرى”.

ووجه وزير خارجية الحوثيين رسالة إلى التحالف قائلا: “أننا نحارب لأجل الشعب اليمني لا لأجل فرقاء أو أطراف في هذا القتال، وكرامة الشعب اليمني هي الأساس ومهما صعّدوا فنحن جاهزون”، وفق تعبيره.

واعتبر هشام شرف مشكلة صنعاء مع بعض الدول التي تحاول إما فرض وجهة نظرها أو إعطاءها إملاءات أنها تستمع إلى ما يحدث”.

وشدد  على أن صنعاء لا ولن تقبل بالوصاية لا من السعودية ولا من الإمارات ولا من أي دولة، وبالتالي ستستمر في جهودها برغم كل الإعاقات”.

وعن ما يتعلق باعتقال موظفين في السفارة الأمريكية، قال وزير خارجية حكومة الحوثيين ان “الجهات الأمنية المختصة هي من تتعامل مع هذا الموضوع، ويجب ألا يؤخذ بأكبر من حجمه”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى