ثقافة وفن

مركز الفنون بعدن ينظم مهرجان للموروث الساحلي غدآ

حيروت – خاص/ نبيل غالب

 

 

ينظم مركز الفنون والثقافة والموروث الشعبي غدآ الاثنيين الموافق 29 نوفمبر 2021م_ المعرض الأول للموروث الشعبي الساحلي والحرف اليدوية، لمدة يوم واحد على قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بمحافظة عدن.

وأوضحت رئيسة مركز الفنون والثقافه والموروث الشعبي/ أنيسة حسن، ان الهدف من إقامة المعرض، الذي تشارك فيه جمعيات مختلفه، التعريف بالموروث الساحلي الذي تتميز به قرى المناطق الساحليه في مدينة عدن بمختلف تنوعاتها، داعيه اهمية العمل للحفاظ على تاريخه الثقافي، خاصه المتعلق بالحرف اليدوية الساعية للحفاظ على حياة البيئه الساحلية.

وتطرقت الى نشاط المركز المزمع في المعرض للتعريف بنظام الموروث الشعبي والثقافي الساحلي المتواجد في مناطق تجمع بين الأرض والمياة، التي تشكل موطنآ لعالم واسع من النباتات والاحياء البحرية والشعاب المرجانية، في تنوع بيئي فريد يميز شواطى مدينة عدن الساحلية.

وأشارت الى ضرورة العمل الجاد للحفاظ على هذا التنوع مع مختلف الجهات المختصه والمهتمه بحماية البيئة البحريه وموروثها الشعبي والثقافي من الانقراض، لمجابهة الظروف الناشئه للحد من زوالها، بإعتبارها مكسبآ حضاريآ للمجتمع المحلي ولمستقبل أجيالنا يجب صيانته.

وأكدت رئيسة المركز في ختام تصريحها، اهمية نشاط اعمال المركز المتواصله في تنظيم الفعاليات المجتمعيه المختلفه، من خلال الدورات التدريبيه والتاهلية، بإتجاه الحفاظ على مقدرات الموروث بمختلف انواعه من الانذثار، ووجهت الدعوة للجميع لحضور المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى