الأخبارمحليات

تزامنا مع انهيار كارثي للريال اليمني .. تعرف على خدعة عبدالملك والبنك المركزي التي انطلت على ملايين المواطنين

 

حيروت – خاص
قالت مصادر مصرفية لحيروت الإخباري بأن الريال اليمني وصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق أمام العملات الأجنبية خلال تداولات يوم الجمعة في العاصمة عدن .

وأكدت المصادر وصول سعر صرف الريال السعودي إلى  416ريال ، كما صار الدولار الأمريكي الواحد يساوي 1550 ، في انهيار تاريخي يعكس زيف الإجراءات التي أعلنها رئيس الوزراء معين عبدالملك لإنقاذ الريالاليمني من الانهيار .

في السياق ، قال مصدر اقتصادي لحيروت الإخباري بأن الحديث عن فشل معين عبدالملك وحكومته في انقاذ الريال إدانة خفيفة أمام الجرم الذي يمارس بحق المواطنين في عدن ومايعرف ب ” المحافظات المحررة ” .

وأوضح المصدر أنه منذ تدشين  البنك المركزي ماقيل بأنها خطوة لمواجهة اسعار الصرف عبر قيامه ببيع الدولار بالمزاد العلني ، فإن الزيادة في سعر الدولار خلال ثلاثة اسابيع  وصلت إلى 200ريال ، مؤكدا بأن تلك الإجراءات قد سرعت بهذا التهاوي للريال اليمني .

المصدر أكد ، من خلال ماحدث من تدهور في سعر العملة منذ قرار  بيع الدولار في مزاد علني،  بأن  فساد البنك المركزي تجاوز مسألة  عدم القدرة على وقف هذا الانهيار ، إلى تورط عبدالملك وقيادة البنك المركزي ممثلة بنائب محافظ البنك شكيب حبيشي بقيادة عملية الهبوط التاريخي في سعر العملة المحلية عمدا ، الأمر الذي يؤكد تورطهم بالمضاربة  لتحقيق مكاسب مالية يومية سريعة تقدر  بالملايين ،  وعلى حساب المواطن الذي شارف على الوقوع في فخ المجاعة .

تجدر الإشارة إلى أن انهيار العملة انعكس على ارتفاع تاريخي في أسعار السلع الغذائية والخدمات ، وكمثال على ذلك فقد وصل سعر التونة الغويزي إلى 3000 ريال في العاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى