الأخبارمحليات

دعوة جديدة لتظاهرة شعبية غاضبة غدا في هذه المحافظة

 

حيروت – تعز

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز وسط اليمن “متـين” المواطنين للخروج في تظاهرة شعبية غاضبة يوم غدٍ السبت ومديريات المحافظة وذلك للتنديد بانهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية.

وطالب المجلس في بيان له، الرئيس هادي والتحالف العربي بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة كما حملهما كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك.

وحمل المجلس النقابي، الشرعية المسؤولية الكاملة عن سوء الأوضاع المعيشية وطالبها بالعمل على إيقاف التدهور المريع للعملة الوطنية و العمل بكل الوسائل المتاحة .

وحث المجلس حكومة الشرعية، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة الموظفين مع أسرهم وصرف كافة حقوقهم بما فيها صرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية.

يأتي ذلك فيما يواصل الريال اليمني التهاوي أمام العملات الأجنبية، رغم مزادات البنك المركزي لبيع النقد الأجنبي، إذ وصلت قيمة الدولار، الخميس إلى، 1570 ريالا يمنيا، في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات الخاضعة لسيطرة حكومة الشرعية.

وتسبب الانهيار المتواصل للريال اليمني، في ارتفاع المواد الغذائية والاستهلاكية، مما ضاعف من معاناة المواطنين الذين يعيشون ظروفاً صعبة بسبب الحرب التي أدى إلى خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى