الأخبارمحليات

طالبوهم فيها بالعودة الى الوطن وتحمل مسؤولياتهم .. رسالة من اليمنيين في جمهورية التشيك لقيادات الشرعية

 

حيروت – متابعات

طالب أبناء الجالية اليمنية في جمهورية التشيك، قيادات الشرعية رئاسة وحكومة وبرلمان بالعودة إلى أرض.

ودعت الجالية في رسالة رسمية، وجهتها إلى الرئيس هادي ونائبه، ورئيسي الحكومة ومجلس النواب، إلى توضيح مواقفهم من توسع مقاتلي الحوثي الذي بات على مشارف مأرب، وفقا لموقع “المشاهد”

وقالت الرسالة المعنونة بـ “إشعار المسئولية” إنه من الطبيعي أن يعلم الرئيس وقيادات الدولة العليا ما وصلت إليه الأمور في اليمن على المستوى الإنساني والسياسي والمعيشي، غير أنهم لم يحركوا ساكنا.

وذكرت الرسالة قيادات الدولة بشعاراتهم التي أعلنوها قبل سنوات من رفع العلم فوق جبال مران واقتراب قواتهم من مطار صنعاء، وشعارات “نحن هنا أين أنتم”.

وطالبت رسالة أبناء الجالية اليمنية في التشيك بتوضيح موقف رئاسة وحكومة وبرلمان الشرعية من توسع سيطرة قوات الحوثي، حتى أصبح على مشارف مأرب.

كما تساءلت الجالية اليمنية عن أسباب غلاء المعيشية وتدهور الوضع الصحي والتعليمي وتدني سعر الريال اليمني وارتفاع تكلفة التحويلات إلى أكثر من 100 % من المبالغ المحولة، ومعاناة المسافرين من وإلى اليمن.

وأشارت الرسالة عن موقف رأس الدولة من انقطاع مرتبات الموظفين منذ سنوات، وانتهاك الأراضي اليمنية من قبل “الأشقاء”، وعلاج الجرحى وصرف مرتبات المقاتلين.

وخاطب أبناء الجالية قيادات الشرعية متسائلين: هل قبلتم لأنفسكم هذا القدر من الهوان خارج الوطن والانتظار في الطوابير لتجديد إقاماتكم واستلام مستحقاتكم من اللجان الخاصة، وهل لديكم خطة مستقبلية للعودة والعيش في اليمن كمسئولين أو أفراد، وهل ضاقت عليكم أرض اليمن بمساحاتها الشاسعة وجزرها المتناثرة؟.

وقالت رسالة الجالية: إن كنتم عاجزين عن العودة الى أرض الوطن ونيل هذا الشرف ورد الجميل للوطن الذي أنهيتم خيراته فقدموا استقالة علنية جماعية، واصنعوا خاتمة مشرفة تذكركم بها الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى