‫الرئيسية‬ الأخبار عبدالملك يلتقي رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية في الحديدة

عبدالملك يلتقي رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية في الحديدة

حيروت-خاص

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في عدن، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال اباهيجيت غوها.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار اللواء محمد عيضة، استعراض سير عمل البعثة الأممية ولجنة تنسيق إعادة الانتشار والمعوقات التي تواجهها، جراء استمرار تعنت مليشيات الحوثي وعدم تقيدها بتنفيذ اتفاق استوكهولم، وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.

وأشار عبدالملك، إلى أن “التصعيد والخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية، بما في ذلك استهداف مقر الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار ومستشفى أطباء بلا حدود، غير مبررة ويجب إدانتها”. مجددا التأكيد على موقف الحكومة “في ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وانسحاب مليشيا الحوثي من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية”.

بدوره عبر رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، عن سعادته بهذا اللقاء.. معربا عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة للبعثة الأممية وحرصها على إنجاح مهامها. مستعرضا الجهود المبذولة لإنجاح اتفاق استوكهولم بما في ذلك نشر خمس نقاط للرقابة الأممية على وقف إطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

صنعاء: القبض على قتلة زيد والبخيتي والصعفاني والصوفي يعلقون على الجريمة

حيروت- متابعات أعلنت السلطات الأمنية في صنعاء اعتقال قتلة وزير الشباب والرياضة حسن زيد.  و…