الأخبارمحليات

منظمة حقوقية تدعو المجلس الانتقالي إلى وقف الاعتقالات التعسفية والمداهمات الليلية لمنازل المواطنين

حيروت – متابعات خاصة :

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الأربعاء، إلى وقف ممارسات الاعتقال التعسفي والمداهمات الليلية لمنازل المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن.

وأدانت المنظمة في بيان لها “استمرار المداهمات الليليّة للمنازل، والاعتقالات التعسفية للمدنيين في مدينة عدن من قبل قوات مكافحة الإرهاب والحزام الأمنيّ”، مؤكدة على أنّ تلك الممارسات تشكل انتهاكًا خطيراً لقواعد الحماية التي أقرّتها الاتفاقيات الدولية.

وأضافت المنظمة أن عملية المداهمات تتم في أوقات متأخرة من الليل يرافقها كسر الأبواب الرئيسية للمنازل ونهب الأغراض الثمينة من مجوهرات وهواتف بعد الاقتحام.

واعتبرت المنظمة تلك الممارسات أنها “تخالف العديد من الاتفاقيّات والمواثيق الدولية التي جرّمت أي سلوك من شأنه تقييد حرية وحركة الأفراد دون مبرر قانوني ولا سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية وغيرها من الاتفاقيات التي كفلت تلك الحقوق”.

ودعت المنظمة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا لإطلاق سراح كافة المعتقلين وبشكل فوري دون أي قيد أو شرط، مشددة على ضرورة وقف السلطات في عدن “الممارسات غير القانونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى