الأخبارمحليات

توقف المعارك في جبهتين والقوات المشتركة تسيطر على قرى في تعز .. المواطنون يستيقظون في تلك المناطق على كارثة لم يحسب حسابها

حيروت – خاص :

أفادت مصادر لحيروت الإخباري، اليوم الثلاثاء ، بآخر مستجدات المعارك المشتعلة بين القوات المشتركة والحوثيين في جبهات محافظتي الحديدة وتعز .

وأكدت المصادر توقف المعارك في مديرية الجراحي لليوم الثاني على التوالي ، كما توقفت المعارك أيضا في  مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة .

وفي تعز ، أفادت المصادر بأن القوات المشتركة سيطرت على عدد من القرى في شمير بمديرية مقبنة .

وأكدت المصادر بأن القرى التي سيطرت عليها القوات المشتركة هي قرية “المنجارة” “البراح” “الخيفة” العكدة ” الرأس” الحناية ” الحكيمة”و قلعة القليلة وقلعة دار الكافر .

على صعيد آخر ، وعلى هامش المعارك تساءل مواطنون عن دور حكومة الشرعية في تيسير حياة المواطنين إن كانوا يسمون مايحدث بالإنتصارات في ظل انهيار العملة .

وجاء هذا التساؤل بعد سيطرة القوات المشتركة على عدد من المناطق خلال الأيام القليلة الماضية،  حيث قال مواطنون لحيروت الإخباري :  استيقظنا عقب سيطرة القوات المشتركة وخروج الحوثيين  وسعر صرف العملة المحلية قد تجاوز 1500 ريال مقابل الدولار الواحد ، بدلا عن 600 ريال عندما كانت تلك المناطق تحت سيطرة الحوثيين.

وأشار المواطنون إلى إن الإنهيار الاقتصادي الكارثي الذي تعيشه مناطق الشرعية دفعهم للتساؤل : هل نحن أمام انتصارات أو هزائم ؟! ، مؤكدين بأن وجود الدولة يجب أن ينعكس إيجابا على حياة المواطنين وليس كما يحدث الآن في ظل حكومة معين عبدالملك الذي ، وعلى عكس المتوقع ، أدى قدومه إلى العاصمة عدن إلى المزيد من الإنهيار الكارثي على كافة المستويات ، وظهر ذلك جليا في ارتفاع أسعار السلع الغذائية والوقود بالإضافة إلى تردي الوضع الامني في العاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى